هجمات باريس.. اعتقال 4 مشتبهين جدد في مداهمات أمنية بتركيا وبلجيكا

العالم
نشر
هجمات باريس.. اعتقال 4 مشتبهين جدد في مداهمات أمنية بتركيا وبلجيكا

باريس، فرنسا (CNN)- رفعت السلطات البلجيكية درجة الاستعداد في العاصمة بروكسل إلى "الدرجة القصوى" السبت، بسبب مخاوف من "هجوم إرهابي محتمل"، في وقت تم الإعلان فيه عن اعتقال 4 مشتبهين على خلفية الهجمات التي شهدتها العاصمة الفرنسية باريس قبل أسبوع.

جاء قرار رفع درجة التأهب في بروكسل، بعد قليل من إعلان وزارة الداخلية عن إلقاء القبض على مشتبه به جديد على ضوء التحقيقات الجارية حول هجمات باريس، التي أسفرت عن سقوط ما لا يقل عن 130 قتيلاً، ومع إعلان السلطات التركية اعتقال ثلاثة يشتبه بانتمائهم لتنظيم "داعش"، أحدهم بلجيكي.

وتعتقد أجهزة الأمن التركية أن أحمد دهماني، 26 عاماً، بلجيكي من أصل مغربي، له علاقة بالهجمات التي شهدتها العاصمة الفرنسية، وبحسب قناة CNN التركية، فقد تم إلقاء القبض عليه في أحد الفنادق بمدينة "أنطاليا"، في جنوب غرب تركيا.

كما تم اعتقال اثنين آخرين يحملان الجنسية السورية، أحمد طاهر (29 عاماً) ومحمد فيرد (23 عاماً)، بعد قدومهما من سوريا لمقابلة دهماني، بحسب السلطات التركية، فيما قال مسؤول تركي، طلب من CNN عدم ذكر اسمه، إن دهماني وصل إلى تركيا قادماً من العاصمة الهولندية أمستردام، بعد يوم من هجمات باريس.

جاء الكشف عن اعتقال ثلاثة مشتبهين في تركيا، بعد قليل من اعتقال مشتبه به آخر، في حملة مداهمات شنتها قوات الأمن البلجيكية في منطقة "مولنبيك"، إحدى ضواحي العاصمة بروكسل، حيث تم العثور على بعض الأسلحة، دون أن يتم العثور على أي متفجرات، بحسب مكتب المدعي الفيدرالي.

نشر