إسرائيلي و6 روس ضمن قتلى الهجوم على فندق "راديسون بلو" في مالي

إسرائيلي و6 روس ضمن قتلى الهجوم على فندق باماكو

العالم
نُشر يوم السبت, 21 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 06:20 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 07 اغسطس/آب 2016; 11:22 (GMT +0400).
إسرائيلي و6 روس ضمن قتلى الهجوم على فندق باماكو

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- أكدت مصادر إسرائيلية لـCNN السبت، مقتل مواطن إسرائيلي في الهجوم على فندق "راديسون بلو" في العاصمة المالية باماكو، مساء الجمعة، في وقت أعلنت فيه السلطات الروسية مقتل 6 رعاياها في الهجوم نفسه.

وبحسب ما أكدت أسرة الإسرائيلي القتيل، شمويل بن هلال، لـCNN السبت، إنه كان في الـ60 من عمره، وكان يعمل مستشاراً تعليمياً لدى حكومة الدولة الأفريقية.

كما أكدت الإذاعة الإسرائيلية مقتل مواطن إسرائيلي وإنقاذ آخر، أثناء الهجوم على الفندق، والذي أسفر عن سقوط ما لا يقل عن 20 قتيلاً من جنسيات مختلفة، دون أن تفصح عن اسميهما.

وفي وقت سابق السبت، أكدت السلطات الروسية مقتل ستة من مواطنيها في الهجوم الذي شهده فندق "راديسون بلو"، بحسب البيان الصادر عن وزارة الخارجية الروسية.

وبينت الخارجية أن الضحايا "قتلوا إلى جانب 13 آخرين في مطعم الفندق في اللحظات الأولى من الهجوم"، لافتة إلى أن هناك ستة مواطنين روس آخرين تم تحريرهم.

ويشار إلى أن جماعة متطرفة تطلق على نفسها اسم "المرابطون"، قد أعلنت مسؤولية الهجوم على فندق "راديسون بلو" في عاصمة مالي، والذي أسفر عن مقتل 21 شخصا.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"إسرائيلي و6 روس ضمن قتلى الهجوم على فندق راديسون بلو في مالي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/11/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}