بنغلاديش: إعدام قائدين من المعارضة لجرائم حرب ارتكبت قبل 40 عاماً

بنغلاديش: إعدام معارضين لجرائم حرب قبل 40 عاماً

العالم
آخر تحديث الأحد, 22 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 01:01 (GMT +0400).
بنغلاديش: إعدام معارضين لجرائم حرب قبل 40 عاماً

تجمع امام السجن المركزي في العاصمة البنغالية، دكا، بعد مظاهرات احجت على إعدام قائد "حزب بنغلاديش الوطني" صلاح الدين قادر تشودري وعلي أحسن محمد مجاهد من حزب "الجماعة الإسلامية"

دكا، بنغلاديش (CNN)-- أعدمت السلطات البنغلادشية اثنين من قادة معارضين شنقاً، الأحد، بعد إدانتهم بارتكاب جرائم حرب ارتكبت قبل أربعين عاماً، وفقاً لمدير السجون بالبلاد، محمد جهانغير كابير.

وقال كابير إن: "عمليات الإعدام نفذت بحق المدانين بحوالي الساعة الواحدة صباح الأحد،" وفقاً لما أشار إليه في مؤتمر صحفي بسجن دكا المركزي.

وقد صدر حكم الإعدام بحق قائد "حزب بنغلاديش الوطني" صلاح الدين قادر تشودري وعلي أحسن محمد مجاهد من حزب "الجماعة الإسلامية"، بعد إدانتهما بجرائم خطف وقتل وتعذيب خلال الحرب التي خاضتها بنغلاديش للحصول على الاستقلال عام 1971.

وذهب ما بين مليون إلى ثلاثة ملايين شخص ضحية الحرب الدموية التي دامت لتسعة أشهر في سعي المعارضة للحصول على الاستقلال من باكستان.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بنغلاديش: إعدام قائدين من المعارضة لجرائم حرب ارتكبت قبل 40 عاماً","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/11/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}