إيران: الحكم بالسجن بحق الصحفي الأمريكي جايسون رازيان بتهمة التجسس

إيران: الحكم بالسجن بحق الصحفي الأمريكي رازيان

العالم
آخر تحديث الأحد, 22 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 06:01 (GMT +0400).
إيران: الحكم بالسجن بحق الصحفي الأمريكي رازيان بتهمة التجسس

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أصدرت محكمة إيرانية الحكم بسجن الصحفي من "واشنطن بوست"، جايسون رازايان، وفقاً لما نقلته وكالة تسنيم شبه الرسمية، الأحد.

وأشار مصدر قضائي في حديث للوكالة إلى أنه لن يتمكن من الإفصاح عن تفاصيل الحكم، لأن الحكم لم يتم تسليمه رسمياً إلى رازايان الذي اتهم بالتجسس أو محاميه.

ونشرت وزارة الخارجية الأمريكية بياناً نصت فيه على ما يلي: "لقد شاهدنا تقارير حول الحكم الصادر بقضية المواطن الأمريكي جايسون رازايان في إيران، لكن لا يمكننا تأكيد التفاصيل حول الحكم الصادر بحق رازايان، وإن صحت هذه التقارير فنحن ندعو السلطات الإيرانية التخلي عن هذا الحكم والإفراج فوراً عن جايسون ليتمكن من العودة لعائلته، كما ندعو إلى الإفراج فوراً عن سعيد عابديني وأمير حكمتي وأن تقوم إيران بالتعاون معنا للعثور على روبرت ليفنسون."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"إيران: الحكم بالسجن بحق الصحفي الأمريكي جايسون رازيان بتهمة التجسس","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/11/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}