إيران تعلن القضاء على "مجموعتين إرهابيتين" وتحطم طائرة عسكرية "مجهولة" بدون طيار

العالم
نشر
إيران تعلن القضاء على "مجموعتين إرهابيتين" وتحطم طائرة عسكرية "مجهولة" بدون طيار
صورة أرشيفية من عرض عسكري يضم طائرة إيرانية بدون طيار

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- أعلنت السلطات الإيرانية السبت، "القضاء على مجموعتين إرهابيتين" في شرق وغرب البلاد، في وقت أكدت فيه تحطم طائرة عسكرية بدون طيار، لم تُعرف هويتها بعد، في جنوب غرب الجمهورية الإسلامية.

وذكر مساعد وزير الأمن أن جهود الوزارة أسفرت عن رصد "جماعة إرهابية"، كانت تخطط لتفجيري 150 كيلوغراماً من المتفجرات، في 10 قنابل، في الطريق الحدودي الواصل بين "راسك – إيرانشهر"، بمحافظة "سيستان وبلوشستان" شرقي البلاد.

ونقلت وكالة "فارس"عن المسؤول الأمني قوله، في تصريحات السبت، أن الهجمات المزعومة كان الهدف منها "إشاعة عدم الاستقرار في المنطقة المذكورة"، لافتاً إلى أنه "تم رصد هذه الجماعة من قبل عناصر وزارة الأمن، وتوجيه ضربة قاصمة لها."

وأضاف المسؤول الإيراني أن "العملية، التي قامت بها وزارة الأمن، أسفرت أيضاً عن اعتقال منفذي عملية الاغتيال، التي طالت موظفي دائرة الجنسية والمعلمين في محافظة سيستان وبلوشستان."

كما أشار المسؤول الإيراني إلى "القضاء على مجموعة إرهابية أخرى، دخلت البلاد للقيام بأعمال مناهضة"، وذلك في محافظة "أذربيجان"" الغربية، مع مصادرة كمية كبيرة من الذخيرة والسلاح، كانت بحوزة الجماعة، وفق الوكالة نفسها.

إلى ذلك، ذكرت مصادر حكومية في محافظة "خوزستان"، جنوب غربي إيران، أن طائرة بدون طيار تحطمت قرب مدينة "شوش"، في وقت متأخر من مساء الجمعة، ولم يتضح سبب سقوطها على الفور، كما لم يتم الكشف عن هويتها بعد.

وقال مساعد محافظ خوزستان للشؤون الأمنية، قدرت الله دهقان، إن الطائرة المتحطمة "عسكرية"، وأضاف أنه "لم يتم تحديد البلد المصنع لهذه الطائرة، ومن أين بدأت رحتها"، وأضاف أنه تم تجميع أجزائها، ووضعت تحت تصرف سلاح "الجوفضاء"، التابع للحرس الثوري.

نشر