دونالد ترامب في حال فوزه بالرئاسة: سأفرض الرقابة على "بعض" المساجد.. وسنشهد أموراً لم تخطر بالبال

العالم
نشر
دونالد ترامب في حال فوزه بالرئاسة: سأفرض الرقابة على "بعض" المساجد.. وسنشهد أموراً لم تخطر بالبال

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- يبدو وأن المرشح للانتخابات الأمريكية المقبلة، دونالد ترامب، تراجع عن بعض ما قاله عن المسلمين بأمريكا بعد هجمات باريس، إذ قال المرشح عن الحزب الجمهوري في تجمع لحملته الانتخابية، السبت، إن سيعمل على فرض الرقابة على بعض المساجد في حال انتخابه رئيساً للبلاد.

تأتي هذه التصريحات بعد تلك التي أطلقها حول ما يمكن أن يفعله تجاه المسلمين بأمريكا، قائلاً إنه سيفكر بجدية في إغلاق المساجد، مشبهاً دخول اللاجئين إلى أمريكا بـ "حصان طروادة"، وذلك في مقابلة الأسبوع الماضي مع قناتي "MSNBC" و"CNBC".

اقرأ: بعد هجمات فرنسا.. ترامب: سأفكر جديا بإغلاق المساجد.. واللاجئون "حصان طروادة"

واستنكر ترامب إعادة تثبيت السوريين بأمريكا، ليدعم أفكار منافسيه من الحزب الجمهوري، قائلاً: "أرغب بتشديد المراقبة، سوف أحرص على إنشاء قاعدة بيانات حول المعلومات الخاصة بالأشخاص القادمين من سوريا.. هذا إن لم نستطع إيقاف تدفقهم، لكنه سيتوقف في حال فوزي، سيعودون من حيث أتوا."

ولم يجب ترامب بالنفي تجاه أسئلة حول احتمال وصم المسلمين في أمريكا بقاعدة بيانات بناء على ديانتهم، قائلاً في تصريح مع "Yahoo News": "سنطبق أموراً لم نكن نعتقد بأننا سنشهدها في هذه البلاد فيما يخص قطاع المعلومات ومعرفة المزيد عن العدو، لذا سنضطر إلى القيام بأمور لم تكن لتخطر بالبال قبل عام."

أيضاً: دونالد ترامب يعيد التحرش بدول الخليج: مطارات السعودية وقطر والبحرين أجمل من مطاراتنا

نشر