محلل شؤون الإرهاب بـCNN: تصريحات قيادي فرنسي بداعش عن هجوم لم يقع بالمنطقة 18 بباريس يثير قلق أوروبا

محلل: تصريحات عن هجوم لم يقع بالمنطقة 18 مقلق

فقط على CNN
نُشر يوم يوم الاثنين, 23 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 11:02 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 03:38 (GMT +0400).
محلل شؤون الإرهاب بـCNN: تصريحات قيادي فرنسي بداعش عن هجوم لم يقع بالمنطقة 18 بباريس يثير قلق أوروبا

صورة أرشيفية لعناصر بالشرطة البلجيكية تتحضر لمداهمة منزل

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال بول كروشانك، محلل شؤون مكافحة الإرهاب بـCNN إن تصريحات فابيان كلاين، القيادي الفرنسي في تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" عن هجوم لم يحصل في المنطقة أو الدائرة 18 في العاصمة الفرنسية باريس، هو ما يقف وراء حالة التأهب بأوروبا وخصوصا في بلجيكا.

وأوضح كروشانك: "تصريحات كلاين عن الدائرة 18 بباريس تظهر أنه كان على معرفة مسبقة بالخطة رغم أنها لم تنفذ لاعتقاد المسؤولين الأمنيين بأوروبا أن صلاح عبدالسلام تراجع أو تخلى عنها، وإصرار كلاين عن تسميتها هو ما أثار القلق لأنه كان بإمكانه التحدث فقط عن المناطق التي تم استهدافها فقط دون الخوض بالحديث عن هجمات تقصد المنطقة 18."

وتابع المحلل قائلا: "هناك قلق غير معهود لدى السلطات في بلجيكا حاليا، وهم يقومون بما يمكن تشبيهه بهز جذع الشجرة قويا، القلق ليس فقط من احتمال أن صلاح عبدالسلام عاد إلى البلاد ولكن أيضا القلق يتمثل بالشبكة التي تقف وراء هذه الهجمات واحتمال أن هناك مهاجمين آخرين مستعدون ولديهم أسلحة ومتفجرات."

ولفت المحلل إلى أن السلطات البلجيكية "ليس لديها أي معلومات عن مكان عبدالسلام أو هويات المهاجمين المحتملين وهذا ما يزيد من القلق لديهم."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"محلل شؤون الإرهاب بـCNN: تصريحات قيادي فرنسي بداعش عن هجوم لم يقع بالمنطقة 18 بباريس يثير قلق أوروبا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/11/23","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}