مقتل أربعة عمال في ورش محطة حرارية بالمغرب.. بينهم أندونيسي

العالم
نشر
مقتل أربعة عمال في ورش محطة حرارية بالمغرب.. بينهم أندونيسي
أرشيف

المغرب، الرباط (CNN)— لقي أربعة عمال نواحي مدينة آسفي المغربية المطلة على المحيط الأطلسي، مصرعهم مساء أمس الأحد، ثلاثة منهم مغاربة والرابع أندونيسي الجنسية، بسبب خلل تقني وقع في مصعد أحد أوراش بناء محطة حرارية في جماعة قروية، أدى إلى سقوطهم.

ووفق ما أعلنته وكالة الأنباء المحلية، فإن عاملًا خامسًا أصيب في هذا الحادث. وقد انتقلت السلطات الأمنية والوحدات الطبية المختصة إلى عين المكان، كما فتح النائب العام تحقيقًا حول أسباب وقوع هذا الحادث.

وقد اهتمت الحكومة المغربية مؤخرًا ببناء محطة حرارية كبرى في مدينة آسفي، إذ أعلن وزير الطاقة، عبد القادر اعمارة، إطلاق مشروع محطة حرارية بالمدينة، سيكون أكبر استثمار أجنبي في المغرب من نوعه، وتصل قيمته إلى 2,6 مليار دولار، تشارك في إنجازه شركات من المغرب وفرنسا واليابان.

غير أن هذا المشروع واجه انتقادات كبيرة من جمعيات تنشط في مجال البيئة، متحدثة أنه سيشكّل كارثة بيئة سواء على مستوى البحر والثروة السمكية أو على مستوى الهواء، وذلك في وقت قالت فيه الحكومة المغربية إن المشروع الذي سيبدأ في إنتاج الطاقة الكهربائية عام 2018 يحترم المتطلبات الدولية في حماية البيئة عبر آليات جد متطورة.

نشر