تهديدات جديّة بالاغتيال تُلاحق المرزوقي.. ومكتبه الإعلامي يحمّل المسؤولية للسبسي

تهديدات جديّة بالاغتيال تُلاحق المرزوقي

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 24 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 06:27 (GMT +0400).
تهديدات جديّة بالاغتيال تُلاحق المرزوقي.. ومكتبه الإعلامي يحمّل المسؤولية للسبسي

تونس (CNN)--  تلّقى الرئيس التونسي السابق، المنصف المرزوقي، تهديدات باغتياله من طرف مجموعات إرهابية، وفق ما أكدته وزارة الداخلية. غير أنه رفض الحماية الأمنية التي اقترحتها عليه الوزارة ذاتها، في وقت حمّل فيه مكتب المرزوقي الإعلامي المسؤولية لرئيس البلاد الباجي قايد السبسي.

وزير الداخلية ناجم الغرسلي قال في تصريحات إعلامية لإذاعة "شمس آف آم"، إن الداخلية اتصلت بالمرزوقي ليلة أمس الاثنين، وأخطرته بوجود تهديد إرهابي خطير يتهدده من طرف جماعات متطرّفة، وطلبت منه قبول الحماية، غير أنه رفض.

في الجانب الآخر، أكد عدنان منصر، عن المكتب الإعلامي لمنصف المرزوقي، وجود تهديدات جدية ونوعية، مشيرًا إلى وزارة الداخلية أعلمت المرزوقي بذلك، وأن العملية التي تستهدفه يمكن أن تقع داخل تونس أوخارجها.

وطالب عدنان بتوفير ظروف أفضل لحماية المرزوقي، إذ تحدث عن أن الداخلية خصصت أربعة أمنيين لحمايته، غير أن الظروف الصعبة التي يعملون فيها، تؤثر على قدراتهم المهنية، مشيرًا إلى أن المرزوقي احتج على ظروف الحراسة الأمنية المخصصة له عبر رفض الإمضاء على إشعار الداخلية له بوجود تهديدات تلاحقه.

وكان الأمن الرئاسي قد رفع حمايته عن المرزوقي قبل أيام، الأمر الذي انتقده المرزوقي بشدة. وقد أشار مكتبه الإعلامي إلى أن تخفيف الحراسة عنه جعل الجهات الراغبة في اغتياله تفكر في تنفيذ التهديدات، محملًا مسؤولية توفير حماية تليق بالمرزوقي لرئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تهديدات جديّة بالاغتيال تُلاحق المرزوقي.. ومكتبه الإعلامي يحمّل المسؤولية للسبسي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/11/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}