خبر عاجل

Close
شرطة نيويورك تؤكد وقوع انفجار بمنهاتن وتعتقل شخصا على الاقل

أردوغان: تركيا لها الحق في حماية حدودها وعلى الجميع احترام ذلك.. ولا تواجد لداعش بجبل التركمان

أردوغان: تركيا لها الحق في حماية حدودها

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 24 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 10:17 (GMT +0400).
أردوغان: تركيا لها الحق في حماية حدودها وعلى الجميع احترام ذلك.. وروسيا تريد الحفاظ على نظام الأسد ونحن نقف مع الحق

أنقرة، تركيا (CNN)— قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إن تركيا لها الحق في حماية حدودها وأن على الجميع احترام هذا، وذلك في كلمة له الثلاثاء تأتي بعد إعلان الجيش التركي عن إسقاط مقاتلة روسية دخلت الأجواء التركية.

وتابع أردوغان قائلا: "إن الطائرة التي اسقطتها تركيا تم تحذيرها مرارا، وإسقاطها لم يكن أمرا تريد تركيا وقوعه، وما جرى لا يشير إلى عدائية تجاه أي دولة.. وهدوء تركيا منع مثل هذه الحوادث حتى الآن."

وأضاف الرئيس التركي: "لا يوجد تواجد لتنظيم داعش على طول تلك الحدود وفي منطقة جبل التركمان هناك تركمان فقط وكل من يقوم بقصف تلك المنطقة فإنه يعتدي على إخواننا وأخواتنا.. روسيا تريد الحفاظ على نظام بشار الأسد البربري وتركيا تقف دائما مع الحق."

وأردف أردوغان: "نقول لنظام الأسد وكل من يقوم بحمايته يجب عليكم معرفة أن هذه المنطقة لا يوجد فيها تنظيم داعش وأنتم تريدون حماية بشار الأسد فقط."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أردوغان: تركيا لها الحق في حماية حدودها وعلى الجميع احترام ذلك.. ولا تواجد لداعش بجبل التركمان","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/11/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}