أمريكا تحذر مواطنيها ورعاياها حول العالم من استهدافهم بهجمات إرهابية: الخطر يظل قائما من الجماعات و"الذئاب المنفردة"

أمريكا تحذر مواطنيها حول العالم من هجمات إرهابية

العالم
نُشر يوم الثلاثاء, 24 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 08:16 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 07 اغسطس/آب 2016; 11:03 (GMT +0400).
أمريكا تحذر مواطنيها ورعاياها حول العالم من استهدافهم بهجمات إرهابية: الخطر يظل قائما من الجماعات و"الذئاب المنفردة"

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أصدرت وزارة الخارجية الامريكية تحذيرا عالميا حول السفر لمواطنيها وسط مخاوف من تخطيط الجماعات الإرهابية والإرهابيين لمزيد من الاعتداءات بعد هجمات باريس.

وحذرت وزارة الخارجية، في بيان مساء الاثنين، من أن "جماعات مثل داعش والقاعدة وبوكو حرام تواصل التخطيط لهجمات إرهابية في مناطق متعددة"، كما حذرت من احتمال وقوع هجمات إرهابية فردية فيما يعرف بهجمات "الذئاب المنفردة".

وقالت الوزارة في التحذير الذي يستمر حتى 24 24 فبراير/ شباط 2016 إن "هذه الهجمات قد يُستخدم فيها تكتيكات وأسلحة مختلفة وتستهدف مصالح حكومية وخاصة"، دون أن تطالب مواطنيها بتجنب السفر.

ودعت الوزارة الأمريكيين إلى "اتخاذ الحذر في الأماكن العامة ووسائل المواصلات، وإدراك المناطق المحيطة وتجنب التجمعات الكبيرة والمناطق المزدحمة، والحذر في موسم الأعياد والمهرجانات والمناسبات الخاصة"، مشيرة كذلك إلى التجمعات الرياضية وحفلات المسارح والأسواق والخطوط الجوية.

وأكدت الوزارة أن "خطر وقوع هجمات إرهابية يظل قائما مع عودة عناصر داعش من سوريا والعراق"، وحذرت من أن "هناك تهديد مستمر من أشخاص يخططون لهجمات مستلهمة من عمليات الجماعات الإرهابية الكبيرة وتنفيذها بشكل فردي".

وكانت الوزارة أصدرت تحذيرا في يوليو/ تموز الماضي من خطر وقوع هجمات إرهابية ضد الولايات المتحدة ودول أوروبية، وعادة ما تكون مدة التحذير 90 يوما. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أمريكا تحذر مواطنيها ورعاياها حول العالم من استهدافهم بهجمات إرهابية: الخطر يظل قائما من الجماعات والذئاب المنفردة ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/11/24","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world","world:middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}