أوباما: لا توجد معلومات استخباراتية عن تهديد حقيقي لأمن أمريكا.. ونفذنا 8 آلاف غارة على مواقع "داعش"

العالم
نشر
أوباما: لا توجد معلومات استخباراتية عن تهديد حقيقي لأمن أمريكا.. ونفذنا 8 آلاف غارة على مواقع "داعش"

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أكد الرئيس الأمريكي باراك أوباما، الأربعاء، أن الأجهزة الأمنية الأمريكية تتخذ "كل الخطوات الممكنة" للحفاظ على أمن البلاد ومنع الهجمات الإرهابية.

وقال أوباما، في مؤتمر صحفي بالبيت الأبيض عن الأمن القومي لتهدئة مخاوف الأمريكيين من احتمال هجمات بالتزامن مع عيد الشكر بعد الهجمات التي شهدتها باريس، إنه "لا توجد معلومات استخباراتية عن تهديد محدد وحقيقي" يستهدف الولايات المتحدة، مشيرا إلى أنه عقد اجتماعا مع فريق الأمن القومي الأمريكي قبل المؤتمر مباشرة.

وأضاف أوباما: "ندرك حجم الهجمات المرعبة التي ضربت باريس، والصور الصادمة جعلت الأمريكيين يتساءلون عن امنهم هنا واحتمال وقوع هجمات مشابهة"، وتابع: "أريد أن يعرف الأمريكيون أن جميع الإجراءات اللازمة للحفاظ على أمنهم يتم اتخاذها وإذا ظهر أي تهديد حقيقي سوف نعلم الناس به لاتخاذ الحذر".

وأوضح أوباما أن الولايات المتحدة تفعل كل ما هو ممكن في الداخل والخارج للحفاظ على أمن المواطنين الأمريكيين، وقال إن أمريكا ودول التحالف الدولي شنت حوالي 8 آلاف غارة جوية على مواقع تنظيم "داعش"، متعهدا بمواصلة الهجوم على التنظيم وتكثيف الضربات حتى القضاء عليه. 

نشر