الداخلية التونسية: الانتحاري استخدم حزامًا ناسفًا يحمل مادة متفجرة هُرّبت من ليبيا

العالم
نشر
الداخلية التونسية: الانتحاري استخدم حزامًا ناسفًا يحمل مادة متفجرة هُرّبت من ليبيا

تونس (CNN)--  أعلنت وزارة الداخلية التونسية أن الهجوم الانتحاري الذي استهدف حافلة للأمن الرئاسي التونسي قد تم بواسطة حزام ناسف، مؤكدة أنها قامت بـ181 عملية مداهمة بعد الهجوم، أسفرت عن اعتقال 18 شخصًا يشتبه في انتمائهم إلى تنظيمات إرهابية.

وأكدت الوزارة أن المادة المتفجرة التي استخدمت في الهجوم هي مادة "سام تاكس" التي تم اكتشافها في عدد من الأحزمة الناسفة التي حجزتها مصالح الأمن التونسي عام 2014، وتبيّن أنها مهربّة من التراب الليبي.

كما أعلن رئيس مجلس نواب الشعب التونسي، محمد ناصر، عن تبني مجلس الأمن الوطني الذي انعقد اليوم الأربعاء بأمر من رئيس الجمهورية، لاقتراحين اثنين، يتمثلان في تفعيل صندوق مقاومة الإرهاب والاعتناء أكثر بتشغيل العاطلين عن العمل خاصة في الجهات المحرومة.

ومن القرارات الأخرى التي وردت في اجتماع مجلس الأمن الوطني، إغلاق الحدود مع ليبيا لمدة 15 يومًا ابتداءً من منتصف هذه الليلة، واتخاذ إجراءات تتعلق بالأشخاص المشبوهين خلال مدة الطوارئ، وتشديد الإجراءات الأمنية على العائدين من سوريا وليبيا والعراق، وتشديد الإجراءات على الحدود البحرية والبرية، فضلًا عن تحيين الوضعية القانونية للأجانب المقيمين بتونس.

نشر