بلجيكا: المسحوق الذي عثر عليه بالمسجد الكبير في بروكسل ليس كيماوياً أو نووياً.. بل طحين

المسحوق بمسجد في بلجيكا ليس كيماوياً أو نووياً

العالم
آخر تحديث الخميس, 26 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 08:42 (GMT +0400).
المسحوق بمسجد في بلجيكا ليس كيماوياً أو نووياً

محققون يرتدون سترات وقائية في مسجد ببلجيكا بتاريخ 26 نوفمبر/تشرين ثاني، بعد الإبلاغ عن العثور على مسحوق أبيض في مغلف بريدي وصل المسجد

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- اتضح بأن المسحوق الذي عثر عليه، الخميس، في "المسجد الكبير" في بروكسل، لا يحوي عناصر كيماوية أو نووية، بل بالفعل مجرد طحين، وفقاً لما أشار إليه متحدث باسم قوات الإطفاء في بلجيكا.

وأضاف المسؤولون بأنه لم يتأثر أي شخص تعرض لهذه المادة بأي جوانب سلبية، وأتى هذا بعد أن تلقى المسؤول عن البريد في المسجد مغلفاً احتوى مسحوقاً أبيض، وخاطب السلطات كجزء من خطوات السلامة التي يجب اتباعها تخوفاً من الجمرة الخبيثة، واستجابت حينها أربعة سيارات للإسعاف.

وتواجد سبعة أشخاص في الغرفة التي فتح بها المغلف، وتم اتخاذ التدابير الوقائية لتنظيف الأشخاص من أي مواد ضارة.

 وقد عثرت السلطات على عشرة مغلفات أخرى تحوي مسحوقاً أبيض، ويعمل محللو المختبرات الجنائية على فحص محتوى هذه المغلفات، وفقاً للمتحدث باسم الشرطة في بروكسيل، كريستيان دي كونينك، وأضاف بأن الطواقم الطبية تعمل على فحص 11 شخصاً قاموا بلمس هذه المغلفات.

وتأتي التقارير حول هذه المغلفات بالتزامن مع إعلان بروكسل تخفيض حالة التأهب الأمني من الدرجة الرابعة إلى الدرجة الثالثة، إذ كانت بلجيكا قد رفعت التأهب الأمني إلى أقصى الدرجات إثر الهجمات التي تعرضت لها العاصمة الفرنسية، باريس، في 13 نوفمبر/تشرين ثاني الحالي، والتي أدت إلى مقتل 130 شخصاً.

وتأتي حالة التأهب في بلجيكا بالأخص بعد الاشتباه بارتباط المطلوب بهجمات باريس، صلاح عبدالسلام، بشبكة دعم للإرهابيين في بلجيكا لتساعده على الهروب من الشرطة، ومن المذكرة الدولية الصادرة بحقه، في وقت تشير فيه مصادر بفرنسا إلى أنه لم يكن ليتمكن من الاختفاء بهذا الشكل لولا حصوله على مساعدة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بلجيكا: المسحوق الذي عثر عليه بالمسجد الكبير في بروكسل ليس كيماوياً أو نووياً.. بل طحين","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/11/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}