الداخلية التونسية تتعرّف على هوية منفذ تفجير حافلة الأمن الرئاسي

الداخلية التونسية تتعرّف على هوية منفذ التفجير

العالم
آخر تحديث الخميس, 26 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 06:19 (GMT +0400).
الداخلية التونسية تتعرّف على هوية منفذ تفجير حافلة الأمن الرئاسي

تونس (CNN)—أكدت وزارة الداخلية التونسية أنها تعرّفت على هوية منفذ الهجوم الانتحاري الذي طال حافلة للأمن الرئاسي وسط العاصمة تونس، إذ قال وزير الداخلية، محمد ناجم الغرسلي، إن مصالحه تعرّفت على هوية المنفذ عن طريق التحليل الجيني.

ولم يقدم الوزير الكثير من التفاصيل في تصريحاته للإذاعة الوطنية حول اسم المنفذ، مكتفيًا بالقول إن التعرّف على هوية الانتحاري سيساعد في الكشف عن ملابسات هذه العملية التي تبناها تنظيم "داعش".

وقد نشرت مجموعة من المواقع التونسية صورة لرجل قالت إنه منفذ العملية، غير أن وزارة الداخلية لم تؤكد هذه المعلومات، مكتفية بنفي ما تداول من معلومات بكون منفذ العملية كان ينتمي إلى سلك الأمن قبل طرده.

وعلاقة بالاعتقالات التي تقوم بها المصالح التونسية بعد هذا الهجوم الانتحاري الذي خلفّ 12 قتيلًا بين صفوف الأمن الرئاسي، وأزيد من 20 جريحًا بينهم مدنيين، أعلن محامي المتحدث السابق باسم تنظيم أنصار الشريعة، سيف الدين الرايس، أن موّكله تم اعتقاله صباح اليوم الخميس، دون تقديم تفاصيل أخرى.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الداخلية التونسية تتعرّف على هوية منفذ تفجير حافلة الأمن الرئاسي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/11/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}