أردوغان: تركيا مهمة بالنسبة لروسيا وعليها فهم ذلك.. لا تواجد لداعش في منطقة باير بوجاق التركمانية والأسد يريد إخلائها لنية سيئة

أردوغان: تركيا مهمة بالنسبة لروسيا وعليها فهم ذلك

العالم
آخر تحديث السبت, 28 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 03:24 (GMT +0400).
أردوغان: تركيا مهمة بالنسبة لروسيا وعليها فهم ذلك.. لا تواجد لداعش في منطقة باير بوجاق التركمانية والأسد يريد إخلائها لنية سيئة

أنقرة، تركيا (CNN)—قال الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، السبت، إنه لا تواجد لتنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف بـ"داعش،" في منطقة باير بوجاق التركمانية وأن استهدافها هو ضمن مخطط لنظام الأسد لإخلائها من سكانها بنية سيئة.

جاء ذلك في كلمة ألقاها أردوغان في افتتاح مشاريع في محافظة بالكسير وسط غرب تركيا، حيث قال: "تركيا لن تقبل بأي اختراق لأجوائها،" لافتا إلى أن "تركيا تعتبر مهمة جدا بالنسبة لروسيا،" وذلك في إشارة إلى التصعيد الجاري بين البلدين على خلفية إسقاط القوات الجوية التركية لمقاتلة روسية قالت إنها اخترقت أجواءها.

وتابع أردوغان قائلا: "أتمنى أن تعود الأمور إلى مجاريها مع روسيا، نحن كتركيا لم نكن أبدا لنصعد الأمور، نحن نريد المحافظة على منطقتنا وعلى السعادة والسلام في العالم بشكل عام،" لافتا إلى إمكانية حل كل المشاكل بالطرق الدبلوماسية.

ولفت الرئيس التركي إلى أن "ما يمر به الإخوة الاتراك في روسيا لا يُحمد.. وأن هناك فرصة في مؤتمر المناخ الدولي في العاصمة الفرنسية باريس للقاء الجانب الروسي والرئيس الروسي فلاديمير بوتين."

وفي سياق متصاعد وزارة الخارجية التركية مواطنيها إلى تجنبى السفر إلى روسيا إلى للضرورة مبينة أن ذلك يأتي "بسبب المعوقات التي يواجهونها في الإقامة بالبلد المذكور."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أردوغان: تركيا مهمة بالنسبة لروسيا وعليها فهم ذلك.. لا تواجد لداعش في منطقة باير بوجاق التركمانية والأسد يريد إخلائها لنية سيئة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/11/28","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}