كتابات بـ"العربية" على جسم طائرة مدنية بريطانية في فرنسا يثير قلقا

كتابات "عربية" على جسم طائرة بريطانية يثير قلقا

العالم
آخر تحديث الأحد, 29 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 12:35 (GMT +0400).
كتابات بـ"العربية" على جسم طائرة مدنية بريطانية في فرنسا يثير قلقا

لندن، المملكة المتحدة (CNN)—أثارت كتابات باللغة العربية كتبت على جسد طائرة تابعة لشركة "ايزي جيت" البريطانية قلقا لدى الشركة ولدى السلطات الفرنسية، الأمر الذي دفع بالشركة البريطانية لإصدار بيان توضيحي حول هذه الحادثة.

وفي الوقت الذي لم تبين الشركة طبيعة ما كتب على الطائرة، تناقلت عدد من وسائل الإعلام البريطانية المحلية أنباء عن أن ما كتب هو عبارة "الله أكبر" مرسومة على خزان الوقود بالطائرة، وهو الأمر الذي لم تتمكن CNN من التأكد منه بصورة مستقلة.

وجاء في بيان ايزي جيت: "قيمت الشركة هذه المسألة وبتعاون كامل مع السلطات ومقتنعة بشكل كامل من أن هذه العبارات هي فقط رسوم غرافيتية،" لافتة إلى أن الشركة "تأخذ بصورة جدية أي مسائل لها صلة بالأمن والسلامة.. وأنه وبعد هذا البيان فإن هذه الحادثة لم تصنف على أنها مسألة أمنية."

ويشار إلى أن هذه الأنباء تأتي بعد انشغال العالم بسقوط الطائرة الروسية "ميتروجيت" في صحراء سيناء ومقتل ركابها الـ224 وتبني تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام أو ما يُعرف ب،"داعش،" العملية وذلك في بيان مزعوم تناقله عدد من الموالين له عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"كتابات بـالعربية على جسم طائرة مدنية بريطانية في فرنسا يثير قلقا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/11/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}