السيسي يلتقي معصوم ورئيسي شركتين للصناعات الجوية والبحرية ويبرز دور الأزهر بمحاربة "داعش"

السيسي يلتقي معصوم ورئيسي شركتين للصناعات الجوية والبحرية

العالم
آخر تحديث الأحد, 29 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 11:32 (GMT +0400).
السيسي يلتقي معصوم ورئيسي شركتين للصناعات الجوية والبحرية ويبرز دور الأزهر بمحاربة "داعش"

باريس، فرنسا (CNN)-- التقى الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، نظيره العراقي، فؤاد معصوم، في العاصمة الفرنسية باريس الأحد، على هامش مشاركتهما في "قمة المناخ"، التي من المقرر أن تبدأ فعالياتها الاثنين.

وخلال لقائه مع الرئيس العراقي، أكد السيسي على قوة وتميز العلاقات التي تربط البلدين وشعبيهما، وشدد على الحاجة إلى مواصلة تعزيز التعاون الثنائي في مختلف المجالات، مشيراً إلى متابعته عن كثب للإصلاحات التي تقوم بها الحكومة العراقية.

وأعرب الرئيس المصري عن أمله في تحقيق العراقيين للمصالحة الوطنية، من أجل الحفاظ على السلامة الإقليمية للعراق، ومؤسساتها الشرعية ضد محاولات تقويضها، مؤكداً التزام مصر بدعم الحكومة العراقية بشتى أشكال المساعدة، لدعم جهودها في مجال مكافحة الإرهاب.

وأبرز السيسي دور الأزهر الهام، بين المؤسسات الدينية الأخرى، في دحض فكر "داعش" والجماعات المتطرفة الأخرى، التي تنشر "الأفكار المخربة"، التي تهدف إلى تقويض الدول العربية، ودفعها نحو الفوضى والانقسام.

كما التقى الرئيس المصري، خلال زيارته للعاصمة الفرنسية، مع رئيس شركة "داسو" للصناعات الجوية، إيريك ترابييه، حيث أشاد بالتعاون القائم مع الشركة وقيامها بتزويد مصر بطائرات "رافال" الفرنسية، بحسب بيان رئاسي صدر في القاهرة الأحد.

وقال المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، السفير علاء يوسف، إن الرئيس أكد أن "التعاون مع الشركة يعد تجسيداً لعمق ومتانة علاقات الشراكة الاستراتيجية بين مصر وفرنسا، التي تشهد تنامياً ملحوظاً وطفرة نوعية على مختلف الأصعدة، خلال الفترة الحالية، لاسيما على الصعيد العسكري."

وأعرب رئيس شركة "داسو" عن تطلعه لتعزيز ومواصلة التعاون مع مصر في مختلف المجالات، وتزويدها بمختلف الاحتياجات العسكرية والتقنية، بما يزيد من قدرتها على تحقيق الأمن والاستقرار، مشيداً بدور مصر المحوري والفعال في تعزيز الأمن والاستقرار داخل محيطها الإقليمي.

وأضاف يوسف أن الرئيس التقى أيضاً رئيس شركة "DCNS" للصناعات البحرية، إيرفيه جيوو، حيث أشاد بما تقدمه الشركة من دعم عسكري وفني للقوات البحرية المصرية، معرباً عن ثقته في زيادة مستوى التعاون، بما يساعد على الارتقاء بمستوى الصناعات البحرية في مصر.

من جانبه، أشاد رئيس الشركة بمستوى التعاون والتنسيق القائم مع القوات البحرية المصرية، لاسيما في ضوء صفقات التسليح الهامة التي تم إبرامها مع مصر مؤخراً، وعلى رأسها صفقة حاملتيّ المروحيات من طراز "ميسترال"، والفرقاطة البحرية متعددة المهام من طراز "فريم"، بحسب البيان.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"السيسي يلتقي معصوم ورئيسي شركتين للصناعات الجوية والبحرية ويبرز دور الأزهر بمحاربة داعش","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/11/29","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}