بكين تُعلن حالة التأهب القصوى من الضباب الدخاني لهذا العام.. خلال مشاركة رئيس الصين بمؤتمر تغير المناخ في باريس

بكين تُعلن حالة التأهب القصوى من الضباب الدخاني لهذا العام

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 30 نوفمبر/تشرين الثاني 2015; 02:43 (GMT +0400).
بكين تُعلن حالة التأهب القصوى من الضباب الدخاني لهذا العام.. خلال مشاركة رئيس الصين بمؤتمر تغير المناخ في باريس

بكين، الصين (CNN)-- أعلنت العاصمة الصينية بكين أعلى حالة تأهب للضباب الدخاني لهذا العام، الأحد، وفقا لوكالة أنباء شينخوا الرسمية.

ورُفعت حالة التأهب من المستوى الأصفر إلى البرتقالي، وهو أعلى من أي وقت مضى خلال عام 2015، وثاني أعلى حالة تأهب على المقياس. ويقول مسؤولون إن الرطوبة وعدم وجود الرياح يمكن أن تعني أن الضباب الدخاني قد يبقى ليومين آخرين.

ونقلت شينخوا أيضا أنه في ظل حالة التأهب البرتقالي، يُطلب من المنشآت الصناعية الحد من أو إيقاف الإنتاج؛ وينبغي على العاملين بمواقع البناء وقف نقل المواد والنفايات في حين تُمنع الشاحنات الثقيلة من الطرق.

ويأتي ذلك بالتزامن مع مشاركة الرئيس الصيني شي جينبينغ في قمة الأمم المتحدة  حول تغير المناخ، والتي ستنعقد الاثنين، في العاصمة الفرنسية باريس، والتي من المتوقع أن يستقبل الرئيس الفرنسي، فرانسوا هولاند، فيها قرابة 150 من زعماء العالم لبدء القمة، بهدف التوصل إلى اتفاق عالمي تاريخي على الحد من انبعاثات الغازات الدفيئة.

كما قال نائب مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض، بن رودس، في مؤتمر صحفي الأسبوع الماضي: "من الواضح أن التعاون بين الولايات المتحدة والصين ضروري للغاية لنجاح جهود مكافحة تغير المناخ.. وأعتقد أن لقاء قائدي الدولتين ذات أكبر معدلات انبعاث في بداية هذه العملية، يرسل رسالة قوية إلى العالم حول الالتزام المشترك لمكافحة تغير المناخ وتحقيق اتفاق ناجح."

ويُذكر ارتفاع مستويات التلوث الهوائي في الصين منذ عدة سنوات بسبب اعتماد الدولة إلى حد كبير على الفحم لتوليد الطاقة، وهي الآن إحدى أكبر ثلاث دول ذات أعلى معدلات انبعاث غاز ثاني أكسيد الكربون في العالم.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بكين تُعلن حالة التأهب القصوى من الضباب الدخاني لهذا العام.. خلال مشاركة رئيس الصين بمؤتمر تغير المناخ في باريس","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/11/30","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}