بعد مناقشات عاصفة لأكثر من 10 ساعات.. برلمان بريطانيا يقر قصف مواقع "داعش" في سوريا

برلمان بريطانيا يقر قصف مواقع تنظيم "داعش" في سوريا

الحرب السورية
آخر تحديث الخميس, 03 ديسمبر/كانون الأول 2015; 04:08 (GMT +0400).
برلمان بريطانيا يقر قصف مواقع تنظيم "داعش" في سوريا

لندن، بريطانيا (CNN)- وافق البرلمان البريطاني، بعد جلسة عاصفة استمرت لأكثر من 10 ساعات، على اقتراح رئيس الوزراء، ديفيد كاميرون، بشن غارات جوية على مواقع تنظيم "داعش" في سوريا.

جاءت نتيجة التصويت بواقع 397 صوتاً يؤيدون قصف مواقع التنظيم المتشدد، الذي أعلن مسؤوليته عن العديد من الهجمات التي ضربت الغرب مؤخراً، مقابل 223 صوتاً عارضوا الخطة.

وتشارك بريطانيا في التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة لمحاربة تنظيم داعش، إلا أن مشاركتها كانت تقتصر فقط على قصف مواقع التنظيم في العراق، دون سوريا.

جاء القرار البريطاني بتوسيع القصف ليشمل سوريا، بعد دعوة فرنسا أعضاء التحالف لتكثيف ضرباتهم على "داعش"، الذي تبنى مسؤولية سلسلة الهجمات التي شهدتها العاصمة الفرنسية باريس مؤخراً.

ووصفت الهجمات، التي ضربت باريس في 13 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وأسفرت عن سقوط ما لا يقل عن 230 قتيلاً، بأنها "أسوأ" هجوم تتعرض له العاصمة الفرنسية منذ الحرب العالمية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بعد مناقشات عاصفة لأكثر من 10 ساعات.. برلمان بريطانيا يقر قصف مواقع داعش في سوريا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}