ترامب قبل زيارة لإسرائيل: "سأدعمها من كل قلبي".. والأعضاء الجمهوريون بمجلس الشيوخ: "قد يربح"

ترامب قبل زيارة لإسرائيل: "سأدعمها من كل قلبي"

العالم
نُشر يوم الخميس, 03 ديسمبر/كانون الأول 2015; 06:29 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 07 يوليو/تموز 2016; 04:04 (GMT +0400).
ترامب قبل زيارة لإسرائيل: "سأدعمها من كل قلبي".. والأعضاء الجمهوريون بمجلس الشيوخ: "قد يربح"

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلن المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأمريكية، دونالد ترامب، الأربعاء، أنه يخطط لزيارة إسرائيل قريباً، في وقت أشار فيه الأعضاء الجمهوريون بمجلس الشيوخ إلى احتمالية فوزه بالانتخابات المقبلة للمرشحين الممثلين للحزب في السباق الرئاسي عام 2016.

وقال ترامب في رد على سؤال حيال موقفه تجاه إسرائيل: "أنا أحب إسرائيل وسأدعمها من كل قلبي،" مهاجماً مواقف الرئيس باراك أوباما تجاه إسرائيل.

وسيقابل ترامب، الخميس، تحالف الجمهوريين اليهود في واشنطن، حيث سيبحث الحاضرون الموالون لإسرائيل عن المرشحين الداعمين لقضيتهم، ولم يفصح ترامب عن تفاصيل رحلته لإسرائيل، في وقت لم يرد به المسؤولون عن حملته الانتخابية مباشرة عن طلب CNN للتعليق.

ومن جهة أخرى، يبدو أن ترامب سيربح انتخابات الحزب الجمهوري ليكون على رأس قائمة المرشحين للانتخابات الرئاسية والممثلين للحزب عام 2016، إذ أصدرت اللجنة الوطنية الممثلة للحزب الجهوري بمجلس الشيوخ أو "NRSC" اختصاراً بياناً أشار فيها رئيس اللجنة، وورد بيكر إلى احتمالية وقوع اختيار الحزب على الملياردير الأمريكي، من "خلال تفهم البيئة التي سنعيشها عام 2016 والظاهرة التي ولدها ترامب."

وفيما يخص التعليقات التي صدرت عن ترامب حول النساء أو المسلمين أو اللاجئين أو نظم التجسس الأمريكية، قال وورد في تقريره إنه يجب خلق "حالة من التوازن" عند مهاجمة الجمهوريين لترامب، والتركيز على مرشحين آخرين لعدم استهداف ترامب أو إضعاف موقفه.

وأضاف وورد بأنه يجب "ردع" ترامب عن إصدار بعض التصريحات الممثلة لما قام به مع المرشحة الرئاسية عن الحزب الجمهوري، كارلي فيورينا، عندما قال إن بشاعتها قد لا تبلغها الرئاسة، بالإضافة إلى تعليقه بأن مقدمة أخبار قناة فوكس الإخبارية، ميغان كيللي كانت "تحيض" وأن ذلك كان السبب من وراء توجهها بسؤال صعب إليه.

وأضاف وورد بأن ترامب "يمكنه أن يضرب النقطة بمحورها،" مشيراً إلى أنها تواصل مع المقترعين بالقضايا التي تخصص التجسس الصيني على أمريكا وعدم التوازن بنظم التجارة بالإضافة إلى الأنظمة المتعلقة بالهجرة إلى الولايات المتحدة.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ترامب قبل زيارة لإسرائيل: سأدعمها من كل قلبي.. والأعضاء الجمهوريون بمجلس الشيوخ: قد يربح","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}