وزارة الدفاع البريطانية لـCNN: أربع مقاتلات "تورنادو" تنفذ أول ضرباتها ضد "داعش" بسوريا

مقاتلات "تورنادو" تنفذ أول ضرباتها ضد "داعش" بسوريا

العالم
آخر تحديث الخميس, 03 ديسمبر/كانون الأول 2015; 11:44 (GMT +0400).
وزارة الدفاع البريطانية لـCNN: أربع مقاتلات "تورنادو" تنفذ أول ضرباتها ضد "داعش" بسوريا

لندن، بريطانيا (CNN)-- أخبر متحدث باسم وزارة الدفاع البريطاني شبكة CNN أن أربع مقاتلات "تورنادو" بريطانية أقلعت من قاعدة أكروتيري الجوية في قبرص، ونفذت أول ضربات جوية ضد تنظيم "داعش" في حقل نفطي بشرق سوريا، الخميس.

وقال المتحدث: "عادت مقاتلات تورنادو ’RAF‘ من تنفيذ عدة ضربات في حقل نفطي بشرق سوريا." 

ويأتي هذا التقرير بعد ساعات قليلة من تصويت البرلمان البريطاني حول ما إذا كانت الجهود العسكرية البريطانية ضد المتشددين الإسلاميين ستتوسع في أعقاب الهجمات الإرهابية على باريس، الأربعاء. وكانت نتيجة التصويت لصالح القرار بنتيجة 397 مؤيد مقابل 223 معارض.

وقال رئيس الوزراء البريطاني، ديفيد كاميرون، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: "أعتقد أن مجلس النواب اتخذ القرار الصحيح للحفاظ على سلامة بريطانيا.. وهو العمل العسكري في سوريا كجزء من استراتيجية أوسع نطاقا."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"وزارة الدفاع البريطانية لـCNN: أربع مقاتلات تورنادو تنفذ أول ضرباتها ضد داعش بسوريا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}