مذيعة سابقة بروسيا اليوم لـCNN: ليس من طبيعة بوتين التراجع.. ويؤدي دور القوي ويريد اعتذارا من تركيا

مذيعة سابقة: ليس من طبيعة بوتين التراجع

فقط على CNN
آخر تحديث الجمعة, 04 ديسمبر/كانون الأول 2015; 02:12 (GMT +0400).
مذيعة سابقة بروسيا اليوم لـCNN: ليس من طبيعة بوتين التراجع.. ويؤدي دور القوي ويريد اعتذارا من تركيا

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قالت ليز وال، المذيعة السابقة في قناة روسيا اليوم إن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين يؤدي دور القوي في التوتر بين بلاه وتركيا على خلفية اسقاط الطائرة الروسية.

جاء ذلك في مقابلة مع CNN حيث قالت وال: "ما يظهر هو أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، يريد اعتذارا من تركيا، وما رأيناه للآن من ردة فعل بوتين هو أنه يمثل دور الرجل القوي ويريد عرض هذه القوة ولا اعتقد أن من طبيعته التراجع وما يبحث عنه في الوقت الحالي هو الاعتذار ولا يبدو أن ذلك ما سيحصل عليه من الرئيس التركي."

وأضافت: "عندما تدخل بوتين لأول مرة في سوريا تساءل الجميع عن هدف موسكو من وراء ذلك، وتبين لاحقا أن أحد الأسباب هو صرف النظر عما يجري في أوكرانيا والآن يقوم بدعم حليفه الوحيد نوعا ما في الشرق الأوسط إلى جانب رغبه بوتين في فرض نفسه على التغييرات الجيوسياسية في سوريا."  

وتابعت قائلة: "ما نسمعه في الوقت الحالي عن الكرملين ومسؤولين روس يتجه نحو تصنيف تركيا كشريك للإرهاب وكيف أن أنقرة تشتري النفط من داعش وسمعنا رد الرئيس التركي على ذلك.. وذلك يقلل من احتمالات تشكيل تحالف يضم جميع الأطراف ضد داعش."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مذيعة سابقة بروسيا اليوم لـCNN: ليس من طبيعة بوتين التراجع.. ويؤدي دور القوي ويريد اعتذارا من تركيا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/04","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}