موسكو: صواريخ S-400 قادرة على ضرب طائرات الشبح الأمريكية.. ومصدر بالجيش الروسي: اختبار ناجح للمنظومة ضد التشويش والتلاعب الإلكتروني

العالم
نشر
موسكو: صواريخ S-400 قادرة على ضرب طائرات الشبح الأمريكية.. ومصدر بالجيش الروسي: اختبار ناجح للمنظومة ضد التشويش والتلاعب الإلكتروني
صورة ارشيفية لطائرة B2 الأمريكية المزودة بأنظمة للتخفي وتفادي الرادارات

موسكو، روسيا (CNN)— كشف مصدر بوزارة الدفاع الروسية عن نجاح اختبار للمنظومة الصاروخية S-400 ضد التشويش والتلاعب الإلكتروني الشديد، وذلك في خطوة تأتي بعد تصريحات لمسؤولين أمريكيين بضرورة تحليق المقاتلات الأمريكية والأخرى التابعة للتحالف الدولي ضد تنظيم داعش بأجهزة تشويش بعد خطوة موسكو الأخيرة بوضع صواريخ S-400 في سوريا.

جاء ذلك في تصريح للمسؤول نقلته وكالة "سبوتنيك" الروسية الحكومية، حيث بين أن "منظومة S-400 أطلقت صاروخين دمرا هدفا جويا يضاهي صاروخا معاديا وذلك في ظروف تدريبية معقدة تميزت بتشويش قوي وتأثير إلكتروني مكثف>”

وتابع المصدر قائلا: "إن عددا إضافيا من هذه المنظومات قد وصل إلى قوات الدائرة العسكرية الوسطى، في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، في إطار خطة تجديد أسلحة الجيش الروسي باختلاف أنواعها مع التركيز على تجهيز القوات الجوية الفضائية والدفاعات الجوية بها."

ولفت التقرير إلى أن "منظومة S-400 تعتبر الأكثر تطورا في العالم، وهي قادرة على التصدي لجميع أنواع الطائرات الحربية، بما فيها طائرة الشبح الأمريكية الشهيرة، كما تستطيع اعتراض الصواريخ المجنحة وتدميرها وبإمكان المنظومة اكتشاف الأهداف على بعد 600  كيلومتر وتدمير الأهداف الآيرودينامية على مسافة 400 كيلومتر والبالستية على مسافة 60 كيلومترا. ويمكن نشر المنظومة خلال 5 دقائق لتكون جاهزة للقتال كليا."

نشر