جيمي كارتر "الرئيس الإنسان" يُعلن قهره السرطان

العالم
نشر
جيمي كارتر "الرئيس الإنسان" يُعلن قهره السرطان

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)- أعلن الرئيس الأمريكي الأسبق، جيمي كارتر، الحائز على جائزة نوبل للسلام، شفائه من سرطان الجلد خلال درس للكتاب المقدس في كنيسة "ماراناثا"، بمسقط رأسه في ولاية جورجيا، الأحد.

وأكدت ستيفاني وين، عضو لمدة 12 بجماعة المصلين، تعليقات كارتر لشبكة CNN، إذ وفقا لوين، قال كارتر إنه خضع لجلسة "التصوير بالرنين المغناطيسي" (MRI) الأسبوع الماضي، وأظهرت النتائج أنه خالٍ من السرطان، مما أسعد أعضاء الكنسية بشدة، الذين اعتادوا تلقيبه "الرئيس الإنسان".

وكان كارتر أعلن في بيان، في 12 أغسطس/ آب، أنه خضع لجراحة لاستئصال "ورم صغير" من كبده، وأضاف أن العملية "كشفت إصابتي بسرطان انتشر الآن في أجزاء أخرى من جسدي"، وتابع أنه سيكشف عن تفاصيل أكثر "عندما تتضح الحقائق"، وأن مصيره "في يد الله."

وقال كارتر سابقا في المؤتمر الصحفي بمركز كارتر في أتلانتا: "كنت أعتقد أنني سأعيش أسابيع قليلة في البداية، لكني أشعر بارتياح"، مضيفا: "سوف أبدأ أولى جلسات العلاج الإشعاعي".

ويبلغ كارتر من العمر 91 عاما، وشغل منصب رئيس للولايات المتحدة في الفترة بين 1977 و1981.

وفقد كارتر والده و3 أشقاء بسبب إصابتهم بسرطان البنكرياس، كما قضى السرطان أيضا على والدته التي أصيبت بسرطان الثدي وبعدها سرطان البنكرياس.  

نشر