باكستان: تاشفين مالك انتقلت للعيش في السعودية قبل أكثر من 20 عاماً.. والرياض تنظر بوثائق والدها

العالم
نشر
باكستان: تاشفين مالك انتقلت للعيش في السعودية قبل أكثر من 20 عاماً.. والرياض تنظر بوثائق والدها
شخصان يغادران منزل أحمد مالك، والد تاشفين، بعد قيام أجهزة الأمن الباكستانية بتفتيشه

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- كشفت السلطات الباكستانية أن تاشفين مالك، التي قامت وزوجها رضوان فاروق، بتنفيذ هجوم "سان برناردينو" في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، الأربعاء الماضي، انتقلت للإقامة في المملكة العربية السعودية قبل أكثر من 25 عاماً.

وقال وزير الداخلية الباكستاني، تشودري نيصار، في مؤتمر صحفي بالعاصمة إسلام أباد الأحد، إن تاشفين مالك غادرت البلاد في سن مبكرة، قبل فترة تتراوح بين 20 و25 عاماً، حيث كانت تقيم بصفة دائمة في السعودية، وكانت تأتي إلى باكستان في زيارات قصيرة.

كما كشف الوزير أن المرأة، التي قتلت وزوجها برصاص الشرطة الأمريكية، في أعقاب الهجوم على مركز صحي في سان برناردينو، والذي أسفر عن سقوط 14 قتيلاً وأكثر من 21 جريحاً، حصلت على شهادتها الجامعية من باكستان، إلا أنه لم يفصح عن اسم الجامعة.

في المقابل، قال المتحدث باسم وزارة الداخلية السعودية، اللواء منصور التركي، في تصريحات لـCNN، رداً على سؤال بشأن المرأة وعائلتها، إنه ليس لديه معلومات إضافية في الوقت الراهن، تدعم رواية أنها أقامت في باكستان لبعض الوقت.

وأضاف المتحدث الأمني السعودي أنه بانتظار نتائج التحقيقات الجارية بشأن أفراد عائلتها، قائلاً: "إنني أحاول الحصول على معلومات مفصلة عن والدها وأعضاء أسرته، منذ بداية عمله في المملكة السعودية"، إلا أنه أكد أن هذا الأمر سوف يستغرق بعض الوقت.

نشر