والد منفذ هجوم "سان برناردينو": ابني رضوان يؤمن بأيدولوجية البغدادي بإقامة "دولة إسلامية"

والد منفذ هجوم سان برناردينو: ابني يؤمن بأيدولوجية البغدادي

العالم
نُشر يوم الأحد, 06 ديسمبر/كانون الأول 2015; 11:48 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 12:14 (GMT +0400).
والد منفذ هجوم "سان برناردينو": ابني رضوان يؤمن بأيدولوجية البغدادي بإقامة "دولة إسلامية"

لندن، بريطانيا (CNN)-- قال والد منفذ هجوم إطلاق النار بسان برناردينو، سيد فاروق، إن ابنه رضوان يؤمن بأيدولوجية أبوبكر البغدادي، زعيم تنظيم داعش، وكان يُركز اهتمامه على إسرائيل، حسبما نقلت صحيفة "لا ستامبا" الإيطالية.

إذ تحدث مراسل صحيفة "لا ستامبا"، باولو ماستروليلي، مع سيد فاروق، والد رضوان، في مقابلة بكاليفورنيا، نُشرت الأحد، سأل فيها عما إذا تحدث ابنه معه فيما مضى حول الإرهاب أو تنظيم داعش، ورد الوالد: "بالتأكيد.. من لا يتحدث عن ذلك في هذه الأيام؟.. قال إنه يشارك إيديولوجية البغدادي بتأسيس دولة إسلامية، وكان يتركز اهتمامه حول إسرائيل."

ويُذكر أن هجوم إطلاق النار في مركز إنلاند الإقليمي، لرعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، في سان برناردينو، الأربعاء الماضي، تسبب في مصرع 14 شخصاً، وإصابة 17 آخرين، ويُعتبر الأكثر دموية في أمريكا منذ 2012.

وقالت السلطات إن رضوان فاروق، هو مواطن أمريكي، وزوجته تاشفين مالك، الحاصلة على إقامة دائمة، قاما بإطلاق النار على حشد خلال احتفال بالمركز، وقًتل الزوجان خلال تبادل لإطلاق النار مع الشرطة بعد فترة وجيزة من الهجوم.

في حين أكد البيت الأبيض، السبت، أن مسؤولي التحقيق في الهجوم أبلغوا الرئيس الأمريكي باراك أوباما، بأنه لم يتم التوصل إلى أي مؤشرات عن انضمام منفذي الهجوم إلى تنظيم إرهابي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"والد منفذ هجوم سان برناردينو: ابني رضوان يؤمن بأيدولوجية البغدادي بإقامة دولة إسلامية","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}