تشاد.. أكثر من 27 قتيلاً و80 جريحاً في 3 تفجيرات انتحارية بسوق شعبية

تشاد.. أكثر من 27 قتيلاً في 3 تفجيرات بسوق شعبية

العالم
آخر تحديث الأحد, 06 ديسمبر/كانون الأول 2015; 01:54 (GMT +0400).
تشاد.. أكثر من 27 قتيلاً في 3 تفجيرات بسوق شعبية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- أكدت مصادر أمنية في تشاد السبت، سقوط 27 قتيلاً على الأقل، وجرح أكثر من 80 آخرين، في ثلاثة تفجيرات انتحارية، استهدفت أحد الأسواق الشعبية في إحدى القرى بالقرب من الحدود مع نيجيريا.

وقالت المصادر إن ثلاثة مهاجمين انتحاريين قاموا بتفجير أنفسهم في توقيت متزامن، في ثلاث مناطق مختلفة من السوق الأسبوعي بقرية "لولو فو"، وهي جزيرة تقع على الجانب التشادي من بحيرة تشاد، بينما كان السوق يعج بالرواد.

وفيما لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم، حتى اللحظة، قالت المصادر الأمنية إن التفجيرات تحمل بصمة جماعة "بوكو حرام"، الموالية لتنظيم "داعش"، والتي سبق وشنت العديد من الهجمات الدامية في تشاد، عبر الحدود مع نيجيريا.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"تشاد.. أكثر من 27 قتيلاً و80 جريحاً في 3 تفجيرات انتحارية بسوق شعبية","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/12/06","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}