أمريكا.. لا مؤشرات على انتماء منفذي هجوم "سان برناردينو" لتنظيم إرهابي

أمريكا.. لا مؤشرات على انتماء فاروق وزوجته لتنظيم إرهابي

العالم
نُشر يوم الأحد, 06 ديسمبر/كانون الأول 2015; 12:18 (GMT +0400). آخر تحديث يوم الاثنين, 07 ديسمبر/كانون الأول 2015; 03:42 (GMT +0400).
أمريكا.. لا مؤشرات على انتماء فاروق وزوجته لتنظيم إرهابي

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)- أكد البيت الأبيض السبت، أن مسؤولي التحقيق في الهجوم الذي وقع في "سان برناردينو" الأربعاء الماضي، أبلغوا الرئيس باراك أوباما، بأنه لم يتم التوصل إلى أي مؤشرات عن انضمام منفذي الهجوم إلى تنظيم إرهابي.

وجاء في بيان للبيت الأبيض أنه جرى إبلاغ الرئيس أوباما بالنتائج الأولية للتحقيقات،  خلال إيجاز صباح السبت، قدمه مدير المباحث الفيدرالية، جيمس كومي، والمدعي العام لوريتا لينش، ووزير الأمن الداخلي، جيه جونسون، ومسؤولون آخرون.

وتقول السلطات إن رضوان فاروق، وهو مواطن أمريكي، وزوجته تاشفين مالك، الحاصلة على إقامة دائمة، قاما بإطلاق النار على حشد خلال احتفال بمركز "إنلاند" الإقليمي، وقًتل الزوجان خلال تبادل لإطلاق النار مع الشرطة بعد قليل من الهجوم

من جانب آخر، حصلت CNN على صورة لبطاقة الهوية الباكستانية الخاصة بمنفذة هجوم سان برناردينو، تشفين مالك، من جانب مسؤول رفيع في الاستخبارات الباكستانية، طلب عدم الكشف عن اسمه، وأكد أن الصورة حقيقية.

ويظهر على البطاقة تاريخ ميلاد مالك في 13 يوليو/ تموز 1986، ليكون عمرها وقت مقتلها خلال مطاردة أمنية أعقبت الهجوم، 29 عاماً، كما تظهر المعلومات على البطاقة أنها صدرت في عام 2013، وأنها ستنتهي في 16 فبراير/ شباط 2022.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أمريكا.. لا مؤشرات على انتماء منفذي هجوم سان برناردينو لتنظيم إرهابي","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}