أذربيجان ترتدي ثوب الحداد بعد مقتل وفقدان 30 شخصاً بانفجار منصة نفطية في بحر قزوين

أذربيجان ترتدي ثوب الحداد بعد مقتل وفقدان 30 شخصاً

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 07 ديسمبر/كانون الأول 2015; 02:57 (GMT +0400).
أذربيجان ترتدي ثوب الحداد بعد مقتل وفقدان 30 شخصاً بانفجار منصة نفطية في بحر قزوين

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلن رئيس جمهورية أذربيجان، إلهام علييف، حالة الحداد الوطني في البلاد الأحد، بعد مقتل وفقدان 30 شخصاً على الأقل، نتيجة انفجار بإحدى محطات النفط في بحر "قزوين"، لم تتضح أسبابه على الفور.

وأدى الانفجار الذي وقع الجمعة، إلى اشتعال النيران في المنصة البحرية التابعة لشركة "سوكار"، وهي شركة النفط الحكومية في أذربيجان، بينما كان يتواجد عليها 63 شخصاً، وقت الحادث، وفق النائب الأول لرئيس الشركة، خوشباخات يوسفزاده.

وبينما تأكد سقوط قتيل على الأقل، حتى اللحظة، فقد نقلت وكالة أنباء أذربيجان الرسمية عن مسؤول الشركة قوله، في مؤتمر صحفي: "نعتبر 29 شخصاً في عداد المفودين"، نتيجة الحريق الذي اندلع في "المنصة رقم 10 في حقل غونشالي للنفط."

وبينما أشارت تقارير إلى أنه كانت هناك أربعة زوارق يمكن أن تحمل 42 شخصاً من المنصة، فقد ذكر مسؤول آخر بالشركة: "لم يُستخدم قاربان، وتم إنقاذ ثلاثة أشخاص كانوا في القارب الذي سقط في البحر، وعثر على جثة رجل واحد."

واستغرق الأمر ست محاولات لطائرات الهليكوبتر للهبوط لإنقاذ الثلاثة من المنصة المحترقة، وكان هناك 27 آخرين في القارب، وفقا لبيان نشرته الوكالة الرسمية.

وأصدرت شركة "سوكار" بياناً على موقعها يفيد بنقل 31 عاملاً إلى المستشفى، من بينهم شخص واحد احُتجز في وحدة الحروق.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أذربيجان ترتدي ثوب الحداد بعد مقتل وفقدان 30 شخصاً بانفجار منصة نفطية في بحر قزوين","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/07","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}