بكين تصدر أول "انذار أحمر" للتلوث وتأمر بعدة إجراءات منها إغلاق المدارس

بكين تصدر أول "انذار أحمر" للتلوث

العالم
نُشر يوم يوم الاثنين, 07 ديسمبر/كانون الأول 2015; 05:08 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 03:59 (GMT +0400).
بكين تصدر أول "انذار أحمر" للتلوث وتأمر بعدة إجراءات منها إغلاق المدارس

صورة ارشيفية للتلوث بالعاصمة الصينية بكين

بكين، الصين (CNN)—أصدرت حكومة العاصمة الصينية، بكين أول "إنذار احمر" محذرة من مستوى التلوث المتوقع أن تشهده المدينة للأيام الثلاثة المقبلة.

وأمرت السلطات في بكين بعدد من الإجراءات منها إغلاق المدارس وتعليق أعمال البناء الخارجية وتقييد على حركة واستخدام السيارات.

ويذكر أن هذه الإجراءات تأتي بعد إصدار مكتب حماية البيئة في بكين لتحذير من أن المدينة ستشهد نسب تلوث عالية جدا ستغطي المدينة على مدار 24 ساعة وتمتد لأكثر من ثلاثة أيام.

ويذكر أن بكين كانت قد رفعت حالة التأهب من المستوى الأصفر إلى البرتقالي نهاية نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وهو أعلى من أي وقت مضى خلال عام 2015، وثاني أعلى حالة تأهب على المقياس. ويقول مسؤولون إن الرطوبة وعدم وجود الرياح يمكن أن تعني أن الضباب الدخاني قد يبقى ليومين آخرين.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بكين تصدر أول انذار أحمر للتلوث وتأمر بعدة إجراءات منها إغلاق المدارس","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/07","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}