اليمين المتشدد يتصدر الانتخابات المحلية في فرنسا بعد هجمات باريس.. ولوبان: أصبحنا الحزب الأول

اليمين المتشدد يتصدر الانتخابات المحلية في فرنسا

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 07 ديسمبر/كانون الأول 2015; 12:25 (GMT +0400).
اليمين المتشدد يتصدر الانتخابات المحلية في فرنسا بعد هجمات باريس.. ولوبان: أصبحنا الحزب الأول

باريس، فرنسا (CNN)-- تصدر حزب الجبهة الوطنية اليميني المتشدد الجولة الأولى من الانتخابات المحلية الفرنسية التي جرت، الأحد، بعد حوالي 3 أسابيع من هجمات باريس التي أسفرت عن مقتل 130 شخصا.

 وأظهرت المؤشرات الأولية لفرز الأصوات تقدم حزب "الجبهة الوطنية" الذي تتزعمه مارين لوبان على حزب الجمهوريين المحافظ الذي يتزعمه الرئيس السابق نيكولا ساركوزي فيما حل حزب الاشتراكي الذي يتزعمه الرئيس فرانسوا هولاند في المركز الثالث.

وقالت لوبان إن "الجبهة الوطنية" الذي يعد ثالث أكبر حزب في فرنسا "أصبح الحزب الأول الآن"، إذ اعتمد الحزب على حشد الأصوات الغاضبة من هجمات باريس والشعور المعادي للمهاجرين.

وأعلن الحزب الاشتراكي أنه سينسحب من منطقتين في الجولة الثانية من الانتخابات المقررة، الأحد المقبل، وسيسمح لأنصاره بتأييد الجمهوريين المحافظين في هاتين المنطقة في خطوة تهدف لقطع الطريق على تقدم "الجبهة الوطنية"، بينما استبعد ساركوزي أي تحالف مع الحزب الاشتراكي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"اليمين المتشدد يتصدر الانتخابات المحلية في فرنسا بعد هجمات باريس.. ولوبان: أصبحنا الحزب الأول","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/07","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world","world:middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}