دبلوماسي روسي يحذر الناتو من تداعيات تقوية سلاح الجو التركي

دبلوماسي روسي يحذر الناتو من تقوية سلاح جو تركيا

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 07 ديسمبر/كانون الأول 2015; 08:02 (GMT +0400).
دبلوماسي روسي يحذر الناتو من تداعيات تقوية سلاح الجو التركي

موسكو، روسيا (CNN)—حذر ألكسندر غروشكو، سفير روسيا لدى حلف شمال الأطلسي، من التداعيات التي ستترتب على قيام الحلف بتعزيز وتقوية قدرات سلاح الجو التركي وتأثير ذلك على المساعي لتشكيل تحالف لمكافحة الإرهاب، بحسب ما نقلته وكالة أنباء "تاس" الروسية.

وقال غروشكو: "إذا حاولت تركيا ومن خلال جهود الناتو احتواء روسيا فسيكون ذلك عائقا لتأسيس تحالف دولي ضد الإرهاب.. نحن لا نعلم بالضبط إن كانت هذه الإجراءات (تعزيز قدرات الدفاع الجوية التركية) ستتماشى وتتوافق مع مهمة إزالة العوائق والتحديات المحتملة التي تشكلها المنظمات الإرهابية."

ويشار إلى أن هذه التصريحات تأتي في الوقت الذي يستمر فيه التوتر بين موسكو وأنقرة بعد إقدام الأخيرة على إسقاط طائرة روسية قالت إنها اخترقت مجالها الجوي وهو ما نفاه الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين قائلا إن الطائرة اسقطت على بعد أربعة كيلومترات عن الحدود مع تركيا.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"دبلوماسي روسي يحذر الناتو من تداعيات تقوية سلاح الجو التركي","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/12/07","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}