أهالي مدينة تونسية ينددون بأغنية راب "أساءت لهم".. ونائب يطالب بمحاكمة صاحبها

أهالي مدينة تونسية ينددون بأغنية راب "أساءت لهم"

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 07 ديسمبر/كانون الأول 2015; 06:51 (GMT +0400).
أهالي مدينة تونسية ينددون بأغنية راب "أساءت لهم".. ونائب يطالب بمحاكمة صاحبها

تونس (CNN)—أثارت أغنية لمغني الراب التونسي علي قزقز، المشهور باسم "GGA"، موجة واسعة من الاستياء في مدينة تالة، بولاية القصرين (وسط غرب تونس)، وذلك بعدما اتهمه نشطاء من المجتمع المدني ورجال سياسة بإساءته لأهالي المدينة عبر استخدام ألفاظ عنصرية.

المغني الذي سبق له أن خلق موجة من الجدل في تونس بسبب كلمات أغانيه القاسية ودعوته للخلافة الإسلامية، تسبّب في موجة غضب بتالة، وصلت حد رفع دعوى قضائية ضده، إذ يتحدث النشطاء عن أنهم "تهجم على أهالي المدينة بعبارات منافية للأخلاق".

وحضر موضوع الأغنية في افتتاح الجلسة العامة بمجلس نواب الشعب صباح اليوم الاثنين، إذ قال النائب محمود القاهري، إن مغنى الراب المذكور أساء للشعب التونسي وتطاول على العديد من الجهات، واصفًا المغني بصاحب الفن الرديء، مطالبًا بعرضه أمام أنظام العدالة.

وقام مغني راب آخر بتسجيل أغنية أخرى مليئة بالكلام البذيء، قال إنها رد على علي قزقز، كما عمل صحفي بقناة التاسعة التونسية برفع دعوى قضائية ضد قزقز، للسبب ذاته، وذلك في بلد أضحى فيه فن الراب، من الأشكال الغنائية التي يستعملها للشباب للتعبير عن تفاعلات الحياة اليومية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أهالي مدينة تونسية ينددون بأغنية راب أساءت لهم.. ونائب يطالب بمحاكمة صاحبها","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/07","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}