مسلمو أمريكا يؤكدون رفضهم دعوة ترامب إلى منع المسلمين من دخول البلاد.. ونهاد عوض: يبدو كزعيم للرعاع وتصريحاته تساعد "داعش"

مسلمو أمريكا يرفضون دعوة ترامب لمنع دخول المسلمين

العالم
نُشر يوم الثلاثاء, 08 ديسمبر/كانون الأول 2015; 10:42 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 07 يوليو/تموز 2016; 04:04 (GMT +0400).
مسلمو أمريكا يؤكدون رفضهم دعوة ترامب إلى منع المسلمين من دخول البلاد.. ونهاد عوض: يبدو كزعيم للرعاع وتصريحاته تساعد "داعش"

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أكد مسلمو أمريكا رفضهم دعوة المرشح الجمهوري المحتمل في انتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب، الاثنين، إلى منع المسلمين من دخول الولايات المتحدة بعد هجوم سان برناردينو الذي نفذه مسلمان، معتبرين أن دعوته "متهورة" و"غير أمريكية" وسوف تستخدم كوسيلة في نشر التطرف من جماعات مثل "داعش".

اقرأ أيضا: دونالد ترامب يدعو إلى منع "شامل وكامل" للمسلمين من دخول أمريكا بعد هجوم سان برناردينو

ورأى نهاد عوض المدير التنفيذي لمجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية (كير) أن ترامب "يبدو كزعيم للرعاع أكثر من كونه زعيم أمة عظيمة مثل أمتنا"، مضيفا أن ترامب "يساعد داعش بتقليب الأمريكيين على بعضهم البعض".

وقال المتحدث باسم كوري سايلور المتحدث باسم "كير" إن تصريحات ترامب ليست مفاجئة، لكنه أضاف: "أشعر بالقلق من أن شخص تخلى بالكامل عن القيم الأمريكية يتقدم في استطلاعات الرأي"، حيث يتصدر ترامب قائمة الجمهوريين الذين يتنافسون على بطاقة تمثيل الحزب في انتخابات البيت الأبيض المقررة في عام 2016.

وأكد الأمين العام لمجلس المنظمات الإسلامية الأمريكية أسامة جمال إنه "لا يوجد مكان لشخص يريد أن يضع أجندته السياسية فوق القيم التي تأسست عليها هذه البلاد".  

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"moataz","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"مسلمو أمريكا يؤكدون رفضهم دعوة ترامب إلى منع المسلمين من دخول البلاد.. ونهاد عوض: يبدو كزعيم للرعاع وتصريحاته تساعد داعش ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world","world:middle_east"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}