بعد تصريحات ضد الإسلام.. غراهام يخاطب مؤيدي ترامب عبر CNN: هو عنصري مصاب برهاب الأجانب.. ورئيس نواب أمريكا: لا يمثلنا

غراهام يخاطب مؤيدي ترامب عبر CNN: هو عنصري

فقط على CNN
نُشر يوم الثلاثاء, 08 ديسمبر/كانون الأول 2015; 08:04 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 07 يوليو/تموز 2016; 04:04 (GMT +0400).
بعد تصريحات ضد الإسلام.. غراهام يخاطب مؤيدي ترامب عبر CNN: هو عنصري مصاب برهاب الأجانب.. ورئيس نواب أمريكا: لا يمثلنا

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)—قال ليندسي غراهام، المرشح لانتخابات الرئاسة الأمريكية في العام 2016 إن تصريحات منافسه دونالد ترامب تعرض الجنود الأمريكيين حول العالم للخطر.

وتابع ترامب في مقابلة حصرية مع CNN: "أود التحدث لمؤيدي ترامب، أنا لا أعلم من تكونون ولا أعلم لماذا تحبون هذا الشخص، أنا أعتقد أن ما تجدونه جذابا في خطابات ترامب هو أنه يبدو قويا في حين نبدو نحن ضعفاء وهو رجل أعمال ناجح وسيجعل من كل شيء نجاحا، وسيأخذ كل مشاكل العالم ويضعها في صندوق ويجعل حياتكم أفضل، فهذا ما يسوقه."

وتابع غراهام قائلا: "أما ما تشترونه من ترامب فهو أنه شخص عنصري مصاب برهاب الأجانب والديانات، هو لا يمثل حزبي ولا يمثل القيم التي يقاتل من أجلها جنودنا.. كنت في سلاح الجو لـ33 عاما وتقاعدت في يونيو.. وعلى فكرة ترامب هو رجل داعش للعام."

وأضاف: "القيادة الدبلوماسية والنواة العسكرية.. وهم قلقون من هذا لأن الأعداء من الممكن أن يستخدموه ضدنا.. لدينا رجال ونساء في مناطق خطرة بمختلف مناطق العالم وخصوصا في الشرق الأوسط."

وأردف قائلا: "ما يفعله السيد ترامب وأنا لا اعتقد أنه يعلم ماذا يفعل فهو يحاول فقط رفع أرقام مؤيديه، يقوم بوضع عناصرنا وجنودنا في العالم بخطر ويقوي العدو."

من جهته دان رئيس مجلس النواب الأمريكي، بول رايان تصريحات ترامب قائلا "إنها لا تمثلنا كحزب" وأنها "خرق للدستور" بحسب ما نقله النائب مات سالمون عن الاجتماع المغلق الذي حضره وأدلى راين فيه لهذه التصريحات.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"بعد تصريحات ضد الإسلام.. غراهام يخاطب مؤيدي ترامب عبر CNN: هو عنصري مصاب برهاب الأجانب.. ورئيس نواب أمريكا: لا يمثلنا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}