روسيا تقصف مواقع "داعش" في سوريا بصواريخ "كاليبر" من غواصة بالبحر المتوسط لأول مرة

روسيا تقصف مواقع "داعش" في سوريا بصواريخ "كاليبر"

العالم
آخر تحديث الثلاثاء, 08 ديسمبر/كانون الأول 2015; 11:57 (GMT +0400).
روسيا تقصف مواقع "داعش" في سوريا بصواريخ "كاليبر" من غواصة بالبحر المتوسط لأول مرة

موسكو، روسيا (CNN) -- أخبر وزير الدفاع الروسي، سيرجي شويغو، الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، بأن روسيا هاجمت مواقع تابعة لتنظيم داعش في سوريا بصواريخ "كاليبر"، أطلقتها لأول مرة غواصة حربية روسية من شرق البحر المتوسط.

وقال شويغو: "هذه هي المرة الأولى لإطلاق صواريخ كاليبر كروز من الغواصة ’روستوف-أون-دون‘ في البحر الأبيض المتوسط"، حسبما نقلت وكالة الأنباء الروسية "تاس".

وقال بوتين الشهر الماضي، إن مهمة القوات الروسية في سوريا تهدف لتحقيق استقرار السلطات الشرعية في البلاد، بحسب ما نقلته وكالة أنباء "انترفاكس" الرسمية.

وتابع بوتين أن "خيار العمليات العسكرية الروسية البرية في سوريا مستبعد،" لافتا إلى أن "استخدام صواريخ كاليبر ضد الإرهابيين بسوريا، يظهر استعدادنا لاستخدام أسلحة متطورة إذا ما دعت الحاجة."

يُذكر أن مسؤولين بوزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" ذكروا، في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، عن سقوط أربعة صواريخ من طراز "كروز كاليبر" في إيران، بعد إطلاقها من على متن سفن حربية روسية في بحر قزوين كانت في طريقها إلى سوريا. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"روسيا تقصف مواقع داعش في سوريا بصواريخ كاليبر من غواصة بالبحر المتوسط لأول مرة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/08","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}