البيت الأبيض: خطة ترامب لمنع المسلمين من دخول أمريكا تجعله "غير مؤهل" للرئاسة

العالم
نشر
البيت الأبيض: خطة ترامب لمنع المسلمين من دخول أمريكا تجعله "غير مؤهل" للرئاسة

واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- قال المتحدث باسم البيت الأبيض، جوش إرنست، في بيان صحفي الثلاثاء، إن خطة المرشح الجمهوري للرئاسة، دونالد ترامب، بحظر المسلمين من دخول أمريكا، تجعله "غير مؤهل" ليكون رئيساً للولايات المتحدة.

وأضاف المتحدث: "الحقيقة هي أن ما قاله دونالد ترامب، يجعله غير مؤهل ليخدم كرئيس"، وذلك في خطوة غير اعتيادية، ليدلي البيت الأبيض برأي في سباق الرئاسة، خاصة أن المرشح المعني من الحزب الجمهوري، المنافس للإدارة الديمقراطية، برئاسة باراك أوباما.

وتابع إرنست في بيانه بقوله إنه أولاُ يجب على كل رئيس أن يقسم على "حفظ وحماية والدفاع عن دستور الولايات المتحدة"، وبالتالي، كما قال، فإن ترامب "غير مؤهل."

يأتي ذلك بعد إصرار ترامب على تعليقاته، إذ رد على الانتقادات التي وجهت إليه بعد دعوته إلى منع دخول المسلمين إلى أمريكا، بأنه لا يهتم، مؤكداً قناعته بذلك وبضرورة مراقبة مساجد في الولايات المتحدة، أو حتى إغلاق بعضها، لمنع تكرار هجمات 11 سبتمبر/ أيلول 2001.

وأضاف ترامب أن دعوته إلى منع دخول المسلمين، بعد هجوم سان برناردينو بولاية كاليفورنيا، "قد تكون غير صحيحة سياسياً"، وتابع: "لكني لا أهتم."

وكان ترامب قال، في بيان صحفي، إنه يدعو إلى "منع كامل وشامل للمسلمين من دخول الولايات المتحدة، حتى يتمكن المشرعون من فهم ما يحدث"، بعد هجوم سان برناردينو بولاية كاليفورنيا.

ورأى أنه "حتى نحدد ونفهم هذه المشكلة والتهديد الذي تمثله، دولتنا لا يجب أن تكون ضحية لاعتداءات من أشخاص يؤمنون فقط بالجهاد وليس لديهم أي احترام للحياة الإنسانية".

نشر