كلينتون تصفع ترامب بتصريحات حول موقفه تجاه المسلمين: يشارك "داعش" لعبتهم

كلينتون عن ترامب: يشارك "داعش" لعبتهم

العالم
نُشر يوم الأربعاء, 09 ديسمبر/كانون الأول 2015; 01:12 (GMT +0400). آخر تحديث الخميس, 07 يوليو/تموز 2016; 04:04 (GMT +0400).
كلينتون تصفع ترامب بتصريحات حول موقفه تجاه المسلمين: يشارك "داعش" لعبتهم

آيوا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- سارعت المرشحة الديمقراطية للانتخابات الرئاسية الأمريكية، هيلاري كلينتون، الثلاثاء، برد موقف منافسها الجمهوري دونالد ترامب، حول منع المسلمين من دخول الولايات المتحدة الأمريكية، واتهمته بـ "الاتجار بالإجحاف وبجنون الاضطهاد."

لكن ما أثبتته تصريحات كلينتون هو أن المواقف الجمهورية التي يأتي بها أمثال ترامب تشكل نقاطاً للحوارات السياسية التي يخوضها الحزب الديمقراطي.

وقالت كلينتون إن "المرشح الجمهوري شكل شهرة من خلال المتاجرة بالإجحاف وجنون الاضطهاد،" مضيفة: "هذه نظرة خطيرة وتخلو من الحياء، وتأتي بالتزامن مع محاولة أمريكا بصب كافة جهودها لقيادة الحرب لهزيمة "داعش" وغيرها من التنظيمات الجهادية المتشددة، دونالد ترامب يشاركهم لعبتهم."

وتأتي هذه التصريحات بعد أن أصدر بياناً، الإثنين، مطالباً السلطات الأمريكية بمنع دخول المسلمين الأجانب إلى الولايات المتحدة، وحافظ على موقفه دون التراجع عنه، رغم الانتقاد الذي تلقاه من الحزبين الديمقراطي والجمهوري.

وقامت كلينتون بربط مواقف ترامب بغيره من المرشحين الآخرين للانتخابات الرئاسية لعام 2016، والذين أظهروا آراءً مشابهة ضد المسلمين، مثل بن كارسون، الذي ق4ال إنه يجب على المسلمين ألا يترشحوا للرئاسة الأمريكية، والسناتور ماركو روبيو الذي قال إنه سيغلق المساجد التي تساهم بتشجيع التشدد بين المسلمين، والحاكم السابق لولاية كاليفورنيا، جيب بوش، والسناتور تيد كروز لأنهما أصرا بأنه يجب السماح للسوريين المسيحيين فقط دخول الولايات المتحدة.

ولم تقتصر كلينتون على التصريحات تجاه المرشحين بل انتقدت موقف الحزب الجمهوري بأكمله تجاه المسلمين، قائلة إنه "من الصعب أخذهم على محمل الجد، إن لم يبعدوا بمواقفهم عن السيد ترامب."

كما أن القائمين على حملة كلينتون الانتخابية بدأوا بتوزيع شعارات كتب عليها "أحبوا ما يكرهه ترامب."

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"كلينتون تصفع ترامب بتصريحات حول موقفه تجاه المسلمين: يشارك داعش لعبتهم","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/12/09","rs_flag":"prod","section":["world",""],"template_type":"adbp:content",}