طهران تنوي شراء دبابات T-90 الروسية: سنستفيد من قدرات أي دولة لتحسين قدراتنا

طهران تنوي شراء دبابات T-90 الروسية

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 09 ديسمبر/كانون الأول 2015; 12:59 (GMT +0400).
 طهران تنوي شراء دبابات T-90 الروسية: سنستفيد من قدرات أي دولة لتحسين قدراتنا

طهران، إيران (CNN) -- أعلن قائد القوات البرية في الجيش الإيراني، أحمد رضا بورداستان، أن فريقاً من الخبراء سيتوجهون إلى روسيا في المستقبل القريب، في محاولة عقد اتفاق لشراء دبابات "T-90" الروسية، حسبما ذكرت وكالة أنباء "تسنيم" شبه الرسمية، الثلاثاء.

وقال بورداستان: "علاقاتنا مع روسيا في مجال توريد المعدات أُسست، وننوي شراء دبابات T-90بجدول أعمالنا"، مؤكداً أنه رغم توجه الخبراء من إيران لتوقيع العقود المتعلقة بذلك، لم يتم توقيع أي عقد حتى الآن، وأضاف: "سنستفيد من قدرات أي دولة لتحسين قدراتنا."

ويأتي ذلك في أعقاب بدء توريد روسيا أنظمة صواريخ"S-300" المتطورة إلى إيران، الخميس، حسبما نقلت وكالة أنباء "تاس" الروسية الرسمية، الأسبوع الماضي.

ويشار إلى أن صفقة بيع منظومة لصواريخ S-300 لطهران تم الموافقة عليها قبل سنوات إلا أن الكرملين أوقفها في العام 2010 بسبب العقوبات الدولية على إيران، وبعد الاتفاق المبدئي حول البرنامج النووي لطهران تم إنهاء تعليقها.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"tuqa","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":" طهران تنوي شراء دبابات T-90 الروسية: سنستفيد من قدرات أي دولة لتحسين قدراتنا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/09","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}