"تايم" تكشف عن شخصية عام 2015

العالم
نشر
"تايم" تكشف عن شخصية عام 2015

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلنت مجلة "تايم" الأمريكية، الأربعاء، عن اختيار المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل شخصية العام 2015، وذلك بسبب دورها في التعامل مع أزمتي اللاجئين في أوروبا، واقتصاد الاتحاد الأوروبي.

وقالت مديرة تحرير المجلة نانسي غيبس في بيان إنه رغم الأزمات في المنطقة التي كانت "سببا للتساؤل عن إمكانية بقاء أوروبا ظهرت ميركل كلاعب أساسي".

وأضافت: "بسبب طلبها من بلدها أكثر مما جرأ عليه معظم الساسة وبسبب وقوفها بحزم ضد الاستبداد وتقديمها نموذجا قويا للقيادة الأخلاقية في عالم قلت فيه تلك القيم... اختارت مجلة تايم أنجيلا ميركل شخصية العام".

وأشارت المجلة إلى قيادة ميركل هذا العام للتعامل الغربي مع ضم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للقرم وترحيبها باللاجئين في ألمانيا رغم ما وصفته بـ"غلق الأبواب وبناء الجدران وانعدام الثقة".

وتصدرت ميركل تصدرت القائمة القصيرة للمرشحين للقب والتي شملت عدة شخصيات بارزة في الأحداث العالمية خلال 2015 ومنهم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الإيراني حسن روحاني وزعيم تنظيم "داعش" أبوبكر البغدادي، والمرشح الجمهوري المحتمل لانتخابات الرئاسة الأمريكية دونالد ترامب.

نشر