أفغانستان.. انتهاء حصار طالبان للسفارة الإسبانية وأنباء عن وقوع ضحايا

العالم
نشر
أفغانستان.. انتهاء حصار طالبان للسفارة الإسبانية وأنباء عن وقوع ضحايا

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أعلنت وزارة الداخلية الأفغانية انتهاء حصار عناصر بحركة طالبان للسفارة الإسبانية في العاصمة الأفغانية، كابول، الذي بدأ الجمعة، بعدما انفجرت سيارة قرب السفارة وبدأت عملية إطلاق نار في المنطقة. وقالت الحكومة الإسبانية، السبت، إن ضابط شرطة أسباني أصيب بجروح تسببت بوفاته.

وقال المتحدث باسم وزارة الإعلام، صديق صديقي، إن "القوات الخاصة للشرطة الأفغانية قتلت جميع المهاجمين الذين شاركوا في الهجوم الإرهابي الليلة الماضية في كابول."

وأعلنت حركة طالبان مسؤوليتها عن الهجمات الانتحارية في منطقة شيربور، الجمعة. وقال المتحدث باسم الجماعة، ذبيح الله مجاهد: "بدأت الهجمات الانتحارية في ضيافة الغزاة في منطقة شيربور، كابول المساء."

في حين، دعا رئيس الوزراء الإسباني، ماريانو راخوي، الاعتداءات في منطقة شيربور بأنها هجوم إرهابي، وقال للصحفيين إنه على ما يبدو استهدفت بيوت الضيافة بالقرب من السفارة.

ورغم عدم إعلان الحكومة الأفغانية وقوع إصابات، إلا أن معلومات من الحكومة الإسبانية وجماعات المساعدات اقترحت إصابة ثمانية أشخاص على الأقل.

وبالمقابل، قال المتحدث باسم طالبان أنه كانت هناك خسائر فادحة، وأظهر شريط فيديو وزعته وكالة رويترز للأنباء انتشار العديد من أفراد الأمن في المنطقة بعد حلول الظلام.

نشر