تونس تعتقل "سلفيًا تكفيريًا" صنع طائرة هيليكوبتر بمساعدة والده الميكانيكي

العالم
نشر
تونس تعتقل "سلفيًا تكفيريًا" صنع طائرة هيليكوبتر بمساعدة والده الميكانيكي
أرشيف من بريطانيا

تونس (CNN)— أعلنت وزارة الداخلية التونسية أنها اعتقلت صاحب ورشة ميكانيك سيارات، كان بصدد صنع طائرة "هيليكوبتر"، يبلغ طولها حوالي ثلاثة أمتار ونصف وتتسع لشحضين، متحدثة عن أن ابنه الذي ساعده في تصنيعها "انخرط في ترحيل عناصر إرهابية للالتحاق بليبيا وسوريا".

وقالت الوزارة في بلاغ لها إن وحدات الحرس الوطني بمدينة بنعروس ألقت القبض على هذا الميكانيكي الذي اعترف بأن ابنًا له ساعده في تصنيعها وتركيبها، وإن هذه الوحدات وجدت كتبًا تكفيرية وكنانيش تحتوي على أناشيد تحرّض على "الجهاد والقتال في سوريا والعراق"، وهي الكنانيش التي تبيّن أنها تعود إلى ابنه الذي ساعده في تصنيع الطائرة.

وأضاف بلاغ الوزارة أن ابنا آخر له "سلفي تكفيري" سافر إلى سوريا منذ حوالي ثلاث سنوات، وفجّر نفسه هناك بعد انضمامه للجماعات الإرهابية، وأن البحث مع الإبن الذي ساعده أدى إلى تفكيك خلية يشتبه في انضمامها إلى تنظيم إرهابي، تم اعتقال سبعة من عناصرها.

كما أشارت الداخلية التونسية في بلاغ آخر إلى أن وحداتها ألقت القبض في مدينة القصرين على مجموعة وصفتها بالإرهابية، تتكوّن من 25 شخصًا، كانوا بصدد "القيام بعمليات إرهابية" تزامنا مع احتفالات رأس السنة الميلادية.

وأوضح البلاغ أن هذه العمليات كانت ستمس "تجمعات لمدنيين بولاية القصرين وغيرها، كما تشمل أيضا مخططات لتفجير مراكز أمنية"، وقد أشارت الوزارة إلى أنها حجزت سيفين معقفين ومواد متفجرة وعدد من الكتب التكفيرية.

نشر