تركيا.. توقيف 9 يشتبه بانتمائهم لداعش خلال محاولة لعبور الحدود مع سوريا

العالم
نشر
تركيا.. توقيف 9 يشتبه بانتمائهم لداعش خلال محاولة لعبور الحدود مع سوريا

إسطنبول، تركيا (CNN)-- أوقفت السلطات التركية تسعة أشخاص على الأقل، يُشتبه بانتمائهم إلى تنظيم داعش، بينهم أطفال، في تركيا بعد محاولة بعضهم العبور من تركيا إلى سوريا بطريقة غير مشروعة، ومحاولة البعض الآخر دخول تركيا من سوريا، وفقا لمصادر رسمية.

وأعلن موقع الجيش التركي الرسمي في بيان عن احتجاز أربعة على الأقل خلال محاولتهم دخول سوريا، وجاء في البيان: "أثناء دورية لعناصر قوات الأمن في غازي عنتاب،أوقف 4 أجانب يُشتبه بأنهم أعضاء بتظيم داعش الإرهابي، خلال محاولتهم عبور الحدود إلى سوريا بطريقة غير مشروعة." 

وبشكل منفصل، أصدرت السلطة المحلية بمقاطعة كيليس بيانا حول حادث منفصل يتضمن أطفالا، قائلا "قبضت قواتنا الأمنية على طول الحدود بالقرب من قرية كيلديروبا على خمسة أجانب، بينهم بالغان إلى جانب ثلاثة أطفال، يُشتبه بأنهم أعضاء في داعش عندما كانوا يحاولون عبور الحدود بطريقة غير مشروعة من سوريا إلى تركيا. وقد بدأت الإجراءات القضائية والإدارية ضد الأشخاص المشتبه بهم. "

ويُذكر أن تركيا تشارك خط حدودها الطويل والمليء بالثغرات مع سوريا، مما أدى إلى تدفق آلاف المقاتلين الأجانب عبرها إلى سوريا وتدفق مئات الآلاف من اللاجئين إلى داخلها.

نشر