خبير بشؤون الإرهاب: على الأغلب أباعود وجه هجوم باتاكلان بمكالمة من خارج المسرح

خبير: على الأغلب أباعود وجه هجوم باتاكلان من خارجه

العالم
آخر تحديث يوم الاثنين, 14 ديسمبر/كانون الأول 2015; 05:07 (GMT +0400).
خبير بشؤون الإرهاب: على الأغلب أباعود وجه بتنفيذ هجوم باتاكلان بمكالمة من خارج المسرح

باريس، فرنسا (CNN)—قال جان تشارلز بريسارد، الخبير الفرنسي بشؤون الإرهاب إنه وعلى الأغلب فإن عبدالحميد أباعود، المشتبه بكونه رئيس المجموعة التي نفذت هجمات باريس، كان خارج مسرح باتاكلان وكان يوجه العملية من هناك.

وتابع بريسارد في بمقال نشر في "CTC Sentinel" أنه وخلال الهجوم بين أحد شهود العيان الذين تحدث معهم مؤكدا على أنه رأى شخصا يتحدث بحماس على هاتفه المتحرك قرب المسرح لمدة ساعة من الزمن.

وتابع الخبير أن الشاهد رأى المشتبه به عند مدخل إحدى البنايات السكنية القريبة من المسرح واصفا بأنه كان يصرخ عبر الهاتف، لافتا إلى أنه رأى ذلك الشخص مرة أخرى قبل ساعة مرتديا ملابس كبيرة الحجم بغير العادة وله أنف طويل ليتعرف عليه لاحقا عندما عرضت السلطات الفرنسية صورة لأباعود وانتشرت بوسائل الإعلام.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"خبير بشؤون الإرهاب: على الأغلب أباعود وجه هجوم باتاكلان بمكالمة من خارج المسرح","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}