هيلاري كلينتون تقدم خطة للقضاء "داعش" والحد من التطرف

هيلاري كلينتون تقدم خطة للقضاء "داعش"

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 16 ديسمبر/كانون الأول 2015; 09:21 (GMT +0400).
المرشحة في الانتخابات الأمريكية هيلاري كلينتون خلال إلقائها الكلمة في الجامعة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  قالت المرشحة في الانتخابات الرئاسية الأمريكية هيلاري كلينتون الثلاثاء إن الولايات المتحدة قادرة على وقف تمدد الإرهاب في داخل أمريكا، وقدمت في هذا الإطار خطة لمواجهة التطرف بعد أسبوعين من واقعة سان برناردينو، التي قتل فيها 14 شخصا.

وذكرت كلينتون، في كلمة ألقتها في جامعة مينيسوتا في مدينة مينيابوليس الأمريكية، إن لديها الثقة الكاملة بأن الأمريكيين قادرون على مواجهة الخوف ومحاربة هذا العدو الجديد، كما نجحوا في السابق بالقضاء على كل التهديدات. 

وأضافت: "ليس كافيا أن نحتوي تنظيم داعش، بل علينا القضاء عليه نهائيا."

وأكدت كلينتون أن المسلمين الأمريكيين هم خط الدفاع الأول عن الولايات المتحدة الأمريكية في وجه المتطرفين والإرهابيين، ويلعبون دورا كبيرا في وقف نموه.

وتضمنت الخطة، التي تحمل عنوان "استراتيجية 360 درجة لتبقى أمريكا آمنة"، طرق اكتشاف الإرهابيين والقبض عليهم، وإحباط أي محاولات لتنفيذ هجمات إرهابية قبل وقوعها، وطرق العمل المشترك مع أفراد المجتمع الإسلامي في أمريكا لمحاربة جميع أشكال التطرف.

واقترحت كلينتون تشديد عمليات فحص المسافرين في المطارات الأمريكية، خصوصا أولئك الذين زاروا في السابق بلدانا تعرف باحتضانها جماعات إرهابية ومتطرفة.

ومن أهم المقترحات التي قدمتها كلينتون، إنهاء أشكال التطرف الإلكتروني عبر شبكة الإنترنت، عبر إغلاق حسابات فيسبوك وتويتر التي تستلهم أفكارها من أفكار داعش، وحذف المحتوى ذي العلاقة بالإرهاب.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"هيلاري كلينتون تقدم خطة للقضاء داعش والحد من التطرف","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}