كاميرون: دعوة ترامب إلى منع المسلمين من دخول أمريكا غبية وخاطئة.. وإذا زار بريطانيا سيوحدنا ضده

العالم
نشر
كاميرون: دعوة ترامب إلى منع المسلمين من دخول أمريكا غبية وخاطئة.. وإذا زار بريطانيا سيوحدنا ضده

لندن، المملكة المتحدة (CNN)-- وصف رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، الأربعاء، دعوة المرشح الجمهوري المحتمل لانتخابات الرئاسة الأمريكية إلى منع المسلمين من دخول أمريكا بأنها "خاطئة وغبية وتثير الانقسام".

وبعد دعوة ترامب، وقع آلاف البريطانيين على عريضة تطالب البرلمان بمنع المرشح الجمهوري من دخول بريطانيا، وبلغ عدد الموقعين على العريضة حتى الآن أكثر من 500 ألف شخص.

وقال كاميرون، في البرلمان البريطاني، إنه لا يدعم منع ترامب من دخول بريطانيا، لكنه أضاف: "إذا جاء لزيارة بلدنا فأعتقد أنه سوف يوحدنا جميعا ضده".

وبموجب القانون البريطاني، فإنه يجب على البرلمان مناقشة أي عريضة تجمع أكثر من ألف توقيع، إذ جمعت الوقيعة أكثر من 150 ألف توقيع في أقل من 24 ساعة.

وجاء في العريضة التي نشرت على موقع خاص بالعرائض المقدمة للبرلمان والحكومة البريطانية أن "المملكة المتحدة منعت دخول العديد من الأشخاص إلى أراضيها بسبب خطاب الكراهية، وهذه القاعدة يجب أن تطبق على أي شخص يأمل في دخول البلاد".

وأعلن مجلس العموم البريطاني أن لجنة بحث العرائض سوف تدرس هذه العريضة في 5 يناير المقبل لتحدد إمكانية طرحها للتصويت على أعضاء البرلمان.

نشر