ألمانيا: اعتقال داعية إسلامي للاشتباه بدعمه تنظيما إرهابيا في سوريا

ألمانيا: اعتقال داعية إسلامي للاشتباه بدعمه تنظيما إرهابيا

العالم
آخر تحديث الأربعاء, 16 ديسمبر/كانون الأول 2015; 10:22 (GMT +0400).
الداعية الألماني سفين لاو خلال إحدى خطاباته

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  اعتقلت السلطات الألمانية أحد الدعاة الإسلاميين البارزين في البلاد للاشتباه بدعمه لتنظيم إرهابي في سوريا، وفقا لمكتب المدعي العام في ألمانيا.

وقال بيان صادر عن مكتب المدعي العام إن الداعية السلفي، والمعروف بـ"سفين ل."، 35 عاما، اعتقل بسبب اشتباه بتأييده مجموعة "جيش المهاجرين والأنصار"، وهي مجموعة متطرفة في سوريا، وتجنيده عناصر لصالحها في ألمانيا.

وسفين لاود، كما قالت شبكة ARD الألمانية، هو ألماني اعتنق الإسلام، وتصدر اسمه عناوين الصحف بعد تأسيسه ما عرف بـ"شرطة الشريعة" في مدينة ووبيرتال الألمانية، ومحاولة تطبيق الشريعة الإسلامية فيها.

ويعتقد أن سفين كان حلقة الوصل بين الجهاديين الراغبين بالالتحاق بالجهاد وجيش المهاجرين والأنصار في سوريا، كما عمل على جمع التمويل لدعم الجهاديين، وشراء أجهزة عسكرية يحتاجونها.

 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ألمانيا: اعتقال داعية إسلامي للاشتباه بدعمه تنظيما إرهابيا في سوريا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/16","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}