FBI: المتهمان في هجوم سان بيرناردينو تواصلا عبر الرسائل المباشرة على الإنترنت

العالم
نشر
FBI: المتهمان في هجوم سان بيرناردينو تواصلا عبر الرسائل المباشرة على الإنترنت

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  قال مدير مكتب التحقيقات الفدرالية FBI إن المتهمين الرئيسيين في حادثة سان بيرناردينو، تاشفين مالك وسيد رضوان فاروق، تراسلا عبر شبكة الإنترنت باستخدام الرسائل المباشرة منذ عام 2013، وكان موضوعها الأساسي الجهاد.

وكان سيد رضوان فاروق وتاشفين مالك قد فتحا النار على مجموعة من زملائهم في العمل بسان بيرناردينو أوائل الشهر الجاري، ما أدى إلى مقتل 14 شخصا.

وقال كومي: "في نهاية عام 2013، وقبل أن يكون هناك لقاء مباشر بين المتهمين، كان التواصل بينهما عبر الرسائل المباشرة عبر الإنترنت، ما يكشف عن التزامهما بالعمل معا للترويج للجهاد والموت لنيل الشهادة."

وأضاف كومي: "لم نجد حتى الآن أي دليل يثبت نشرهما مشاركات عبر مواقع التواصل الاجتماعية للترويج لأفكارهما خلال تلك الفترة أو بعدها."

واستنادا إلى مسؤولون أمريكيين، كانت CNN قد ذكرت سابقا أن مالك روجت للجهاد عبر رسائل نشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، ولكنها كانت تستخدم اسما مستعارا، إضافة إلى وضعها إعدادات صارمة للخصوصية بحيث لا يمكن لأي شخص قراءة مشاركاتها.

وتعمل السلطات الآن على تتبع تاريخ استخدام المتهمين لحسابات مواقع التواصل الاجتماعي للتعرف على أي شخصية تواصلا معها وقد تكون ساعدتهما في وضع خطة العملية وتنفيذها.

 

نشر