ترامب: واشنطن متساهلة مع طهران وتقدم لها مليارات دولارات

ترامب: واشنطن متساهلة مع طهران

العالم
آخر تحديث الخميس, 17 ديسمبر/كانون الأول 2015; 12:36 (GMT +0400).
دونالد ترامب، المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية

دونالد ترامب، المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأمريكية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) --  رغم تركيز المرشحين في الانتخابات الأمريكية عن الحزب الجمهوري في المناظرة التي جرت الثلاثاء في لاس فيغاس على قضايا الأمن القومي، لم يفوت دونالد ترامب الفرصة لتوجيه انتقادات للاتفاقية النووية مع إيران، والتي تتضمن زيارات تفتيشية للمواقع النووية الإيرانية.

وقال ترامب إن الولايات المتحدة الأمريكية تقدم مليارات الدولارات للإيرانيين للسماح لهم بـ"تفتيش مواقعهم بأنفسهم"، وقلد خلال حديثه أمام الصحفيين مسؤولا أمريكيا كان يتحدث إلى مسؤولين إيرانيين.

وفيما أكد المرشح الجمهوري أن واشنطن قد لا تقدم هذه المبالغ بشكل مباشر، ولكن الاتفاقية النووية المبرمة ستضمن لها الوصول إلى مليارات الدولارات التي جمدت بسبب العقوبات الدولية.

ويرى محللون أن مزاعم ترامب غير دقيقة، فرغم مشاركة الإيرانيين في جمع عينات من مواقعها النووية لأغراض التفتيش والفحص، إلا أن ذلك تم تحت إشراف وكالة الطاقة الدولية، التي قام المسؤولون فيها بفحص هذه العينات للتأكد من احتوائها على آثار مواد نووية. 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sayish","branding_ad":"World_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ترامب: واشنطن متساهلة مع طهران وتقدم لها مليارات دولارات ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/12/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}